أخبار المشاهير عالم الفن مقابلات

رابعة الزيات: الذي لا يخاف هو إنسان قد بدأ يفشل ومعظم الجوائز التكريمية لا تتمتع بالمصداقية!

في إطار حملة إذاعة “راديو دلتا” الدعائية، والّتي تتضمّن سلسلة مقابلات “العد العكسي لحفل توزيع جوائز دلتا” “The Delta Awards Countdown”، وهي سلسلة من المقابلات المباشرة اليومية على أثير المحطة (101.7, 101.9, 102.0 FM)، من الإثنين إلى الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً في التوقيت المحلّي لمدينة بيروت، إستضاف الإعلامي نيكولا داغر، يوم الثلاثاء الواقع في الثاني من حزيران من العام 2015، الإعلامية رابعة الزيات، المرشحة لنيل جائزة دلتا للعام 2015 عن فئة أفضل برنامج فنّي على شاشة الجديد.

وقد امتدّت المقابلة بين الزميلين الإعلاميين لحوالي ساعة من الوقت افتتحها الإعلامي نيكولا داغر بإطلاق لقب “السيّدة الإعلاميّة الراقية” على الإعلامية رابعة الزيات، وانطلقت بعدها المقابلة وتمحورت حول مواضيع عديدة منها الشخصية ومنها الإعلامية.

وفي الإطار الإعلامي، أعلنت الزيات إنّها ليست من محبّي تقنية السبق الصحفي، قائلةً إنّها لا تحب هذه المدرسة ولا تنتمي إليها. وبعد أن سألها داغر عن سبب القلق الّذي دائمًا ما ينتابها، أجابت الزيات إنّها ترعرت في جنوب لبنان خلال الحرب الأهلية وبين الهجمات الإسرائيلية على المنطقة، الأمر الّذي خلق لديها نوع من القلق، وقد أضافت إنّ الإنسان الّذي لا يقلق أو يخاف هو الإنسان الّذي بدأ يفشل. ثم سألها داغر عن سبب نجاح برنامجها، فأجابت الزيات إنّ السبب يعود إلى علاقة تناغم بين محطّة الجديد وبينها، وإنّ هذه العلاقة قائمة على علاقة أخذ وعطاء بين الإثنين، كما هي حال جميع الإعلاميين، فنجاح أي برنامج يعود إلى ما يقدّمه الإعلامي للمحطّة وإمكانات المحطّة وقاعدتها الشعبية.

كما وعبّرت الزيّات عن إعجابها بتصميم الجائزة الّتي تمنحها شعور جميل وكأنّ شخصًا يشكر الآخر على عمله ويقدّر جهوده، غير أنّ الحصول على جائزة هو ما يجعلها تتسائل عن الخطوة التالية. وبالحديث عن الخطوة التالية، أعلنت الزيات عن توقيف برنامجها لغاية شهر أيلول والعودة بحلّة وتغييرات جديدة. وحين سألها داغر عمّا إذا كانت تحضر إحدى الحفلات التكريمية إذا لم تكن مكرّمة، عبّرت الزيات عن أسفها لافتقاد العالم العربي للروح الرياضية بين الزملاء في الأوساط الفنّية والإعلامية، معربة عن أسفها لعدم تمتّع معظم الجوائز التكريمية بالمصداقيّة وهي ترفض المشاركة بهذه المهزلات، غير أنّها ستحضر إلى “حفل توزيع جوائز دلتا للعام 2015”. وختمت الزيات المقابلة بتمنّي المزيد من التألّق والنجاح لإذاعة دلتا والإعلامي نيكولا داغر.

Picture - 02-06-15 - Interview - Rabiaa Zayat 1 Picture - 02-06-15 - Interview - Rabiaa Zayat 2 Picture - 02-06-15 - Interview - Rabiaa Zayat 3

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: