العناية بالبشرة والوجه عالم الجمال نصائح مفيدة

أسباب سواد الإبطين وطرق المعالجة!

إن سواد الإبطين مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وهذه المشكلة لم تكن موجودة بالأصل لدى كل سيدة وإنما نتجت عن ممارسات خاطئة في تنظيف ونزع شعر من الإبطين مما أدى إلى تصبغ المنطقة وظهرت بلون أغمق من باقي الجسم،  إن هذه المعاناة الجمالية تفقد المرأة جرأتها فتبتعد عن أي فعل يكون فيه رفع للذراع أو تمتنع عن إرتداء الملابس التي تمتاز بعدم وجود أكمام لها حتى لا تُظهر سواد الإبطين .

أسباب سواد الإبطين : 
– إستعمال مزيل عرق ضعيف الجودة .
– نزع الشعر بكريم مزيل للشعر الذي يحتوي على مواد ضعيفة في فعاليتها مما يؤدي إلى إلتهاب المكان وحساسيته فلذلك يؤدي إلى إسوداد منطقة الإبط  .
– كما أن التعرق بكثرة نتيجة الحرارة العالية يؤدي إلى تغيُّر في لون مكان الإبطين.
– الإستخدام الجائر لمختلف الخلطات والوصفات الفعّالة وغير الفعّالة لتفتيح مكان الإبطين يزيد من تصبغ المنطقة .

حلول للقضاء على المشكلة وتفتيح منطقة الإبطين :
– نخلط نصف كوب من عصير الليمون مع 3 ملاعق سكر في وعاء ثم نقوم بخلط المكونات جيداً وندهن بهذا الخليط منطقة الإبطين ونتركه عليها لمدة 15 دقيقة، يتم تكرار العملية كل يوم حتى يتم تفتيح منطقة الإبطين .
– نقوم بعصر حبة بطاطا بعد تقشيرها، ثم نضع عصير البطاطا على منطقة الإبطين ونبدأ بالتدليك المستمر حتى يتشرب الجلد عصير البطاطا بشكل نهائي،  ثم نقوم بغسل المكان بماء دافئ .
– يتم مزج نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الجليسرين السائل وملعقة كبيرة من ماء الورد،  ثم نضع الخليط على منطقة الإبطين ونقوم بالتدليك بشكل دائري لمدة 5 دقائق،  ثم نترك الخليط دون غسيل حتى الصباح وفي الصباح نغسل المكان بماء دافئ،  ستلاحظين نتائج التفتيح خلال أيام .
– نخلط ملعقتين من بايكربونات الصوديوم في وعاء ونضع عليهما الماء لتكوين عجينة رخوة القوام ثم نضعها في منطقة الإبطين وننتظرحتى تجف العجينة ثم نغسل المكان بما دافئ .

إن العناية اليومية بمنطقة الإبطين تجعل من الصعب تصبغها وتغيّر لونها, فالوقاية خير من قنطار علاج .

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: