وجهك و خديك لهما تأثير كبير على الطريقة التي تظهر بها للناس و الخدين السمينين يخلقان مظهر جذاب بين الناس  وضعف الوجه والخدين غالبا ما يكون علامة على الشيخوخة  وجود الدهون تحت الجلد وخصوصا على طول الخدود يعطي للوجه مظهرا صحيا و سمين وجذاب و الدهون تحت الجلد تقلل مع التقدم في السن ، ولذلك ضعف الخدين يعطي مظهر  اكبر في السن . معظم الأطفال لديهم وجه ممتلئ وردي و خدود سمينة تعطي نظرة بريئة وجميلة ولذلك الكثير من البالغين يفضلون الوجه المملتئ و الخدود السمينة للحفاظ على مظهر الشباب . الحصول على وجه سمين وخدود ممتلئة لا يعني تراكم الدهون في الوجه ولكن يمكن تحقيق ذلك عن طريق تنغيم بشرة الوجه وهناك عدد قليل من الطرق الطبيعية والتمارين والعلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في اعطاء الخدود مظهرا ممتلئا .

  1. يوغا الوجه :

يوغا الوجه هي أفضل وسيلة للحصول على خدود ممتلئة ومنع ترهل الجلد , فإنه يساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يساعد على ملئ الخدين ورفعهم وزيادة حجم الخدين .

  1. نفخ البالونات :

نفخ البالونات يعمل على تقوية عضلات الخد والتي تساعد بدورها في بناء العضلات لزيادة امتلاء الخدود

  1. زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة وزن الخدين لأنه يحتوي على الدهون صحية غير مشبعة احادية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته , كما انه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة . كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .

  1. الألوة فيرا ( هلام الصبار):

هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .

  1. الحلبة :

الحلبة تساعدك في الحصول على خدود ممتلائه لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة تكافح ضرر الجذور الحرة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية .

  1. زبدة الشيا :

زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شد الجلد لإعطاء الخدين مظهر سمين .

  1. ماء الورد والجلسرين :

مزيج من ماء الورد والجلسرين هو طريقة أخرى رائعة للحصول على خدود سمينه لانها تحتوي على مكونات تغذي البشرة و تحافظ عليه رطب .

  1. التفاح :

التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على البشرة لاحتوائه على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع تلف الأنسجة ومنع التجاعيد . وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئ .

  1. العسل :

العسل مفيد جيد للبشرة حيث يعمل بمثابة مرطب وهو ما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لتبدو أكثر صحة وسمنة , و أيضا يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة .

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: