لويز ضومط:

كما نعلم “LEBELIK” يسعى لدعم المصممين اللبنانيين ومساعدتهم على الإنتشار في العالم. من الذي كان وراء هذه الفكرة المبتكرة ومن ساعدك على تنفيذها ؟

عندما كنت أتابع دراستي في اسبانيا، كان شقيقي التوأم ميشال ضومط، يحصّل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في نيويورك. وذات يوم، ذهبت لزيارته وولدت فكرة “Lebelik.

بصدفة غريبة، حيث انجذبت احدى صديقات شقيقي بستايل ثيابي وسألته كيف يمكنها الحصول على هذا الستايل، فكان جوابه سنأتي به إليك. وبعد أن تخرجنا، قمنا ببعض السفرات والأبحاث التي تتعلق بالموضة وبسوق لبنان فأطلقنا معا LEBELIK

في ربيع 2011.

 

دعم المواهب الشابة كان من أهدافك منذ البداية فعلى أي أساس يتم إختيار المصممين وضمن أية معايير ؟

 في البداية، كنا نذهب بأنفسنا للاجتماع مع مختلف العلامات التجارية لتعريفهم على فكرة موقعنا وكان التركيز على العلامات التي كنت أشتري منها بنفسي. بعد فترة زاد العمل وزاد عدد المصممون المشاركون معنا حتى اصبح 11 مصمماً ومع الوقت باتت العلامات التجارية والمصممون يقصدوننا. ولكن مازلنا حتى اليوم نختار المصممين الذين يضيفون |لى  LEBELIK

رونقاً وفرادةً، اما المعايير فهي الشغف، التمييز والنوعية.

كم يبلغ عدد النساء الذين يتسوقون على “LEBELIK”؟ وهل هناك ضمانات عند التسوق من الموقع ؟

طبعاً هناك ضمانات حيث انه يمكن للسيدات تبديل القطع التي اشترونها ضمن فترة زمنية لا تقل عن 7 ايام. كما ان خدمة الزبائن تعمل على توصيل افضل الخدمات والإجابة على كل الشكاوات.

 

ما هي رؤيتك المستقبلية ل “LEBELIK” ؟

بعد الشراكة الجديدة التي قام بها الموقع منذ فترة قليلاً يمكننا ان نقول هناك حماس كبير لتوصيل أعمال المصممين اللبنانيين إلى أعلى المراكز، وسوف نقوم بتوسيع شبكة المصممين والقيام بمشاريع جديدة معهم. بالإضافة إلى تجديد الموقع وإضافة ميزات تجذب الزائرين مثلاً مذكرات يومية تروي أخبار الموقع، المصممون وكل ما هو جديد في عالم الموضة.

ما الذي تطمح إليه لويز ضومط ؟

اكثر من ما اتوقع واقل من ما اتمناه

ما رأيك بموقع عالمك؟ وما الرسالة التي توجهينها لمتتبعينا ؟ 

ان موقع Aalamouki

ممتع، مشوق ويصيب المواضيع التي تهم المرأة، باخباره المتنوعة يجذب كل الفئات العمرية، وانا شخصياً من المتتبعين الناشطين للموقع. أماعن الرسالة التي أوجهها إلى متتبعي Aalamouki،

فهي زوروا موقعي وراسلوني على lebelik@lebelik.com.

لانا الساحلي

من هي lanasahely بنظرك ؟

لانا الساحلي هي فتاة لبنانية ولدت ونشأت في أفريقيا، تعمل بجهد كبير من أجل تحقيق كل أحلامها، هدفها الأول هو أن تصل إلى العدد الأكبر من الناس من مدونتهاlarmoiredelana.com .

كيف بدأت مسيرتك في عالم الأزياء ؟ومن أين أتت فكرة إنشاء L’armoire de lana ؟ وما الهدف منها ؟

بدأت مسيرتي في عالم الأزياء عن طريق الصدفة منذ حوالي الـ4 سنوات والنصف، فمن خلال شغفي للكتابة والموضة التحقت بفرصتي تدريب في مجلتين للموضة، وعند انتهاء فترات التدريب هرعت لإنشاء مدونتي الخاصة التي تهدف إلى ارسال نصائح الموضة والجمال لكل الشابات في لبنان وفي العالم العربي.

كيف تصفين ستايلك كإمرأة ؟ ومن هم المصممين العالمين المفضلين لديك ؟

لا يمكنني وصف ستايلي لانه في صدد تغير دائم حيث ان خياراتي تتبدل يوماً بعد يوم ولكن يمكنني القول انه لدي القليل من الحداثة، احب الستايل الحاد مع تويست بسيط،  لكن تبقى المجهورات والأحذية الغريبة المفضلة لدي. في الأزياء، احب

Elie Saab, Valentino, Giambattista Valli and Stephane Rolland

اما بالنسبة للملابس الجاهزة، احب

, Stella McCartney, Chanel, Balenciaga, Alexander Wang

وغيرها. كما انني لا احب ان التزم بعلامة تجارية واحدة، بل أفضل اختيار قطع من عدة علامات وخلق منظر لائق ومثير.

 

سيكون هناك تعاون بينك وبين السيدة لويز ضومط مؤسسة موقع lebe2lek لتصميم قطعة مبتكرة كل موسم تباع على الموقع. هل يمكنك أن تطلعينا على تفاصيل هذا التعاون ومتى سيتم تنفيذه ؟

لقد قمنا بإطلاق تعاون مثير للاهتمام هدفه تشجيع المصممين اللبنانيين.

أنا أحب موقع Lebelik

كثيراً وأقدر ما فعلته لويز بدعم وحضن المصممين اللبنانيين حيث جعلت من الموقع منزل لهم وتقوم بتوصيل نجاحاتهم إلى الخارج، وبرأيي لا يوجد شيء أجمل من العمل على توصيل المواهب في بلدنا إلى العالم، من هنا اقول لكم ترقبوا تعاون مثير للغاية في LEBELIK.

عادة ما افضل المجموعة الشتوية، ولكن هذه السنة يمكنني ان اقول لكم اننا سوف نشهد على مجموعة صيفية رائعة، ملونة، بسيطة وخاطفة للأنظار. زوروا موقعي لأحدث اتجاهات الموضة: larmoiredelana.com

 

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: