هل أنتي حامل و ترغبي في تدليل نفسك و تحسين شكلك لكي يرفع من معنوياتك ؟ هل صبغ الشعر أثناء الحمل أمن أم ضار فغالباً ما ترغبي في اللجوء لتغير لون شعرك للتخلص من كأبة الحمل من الطبيعي  أن يكون لديكي شكوك من خطر تجربة الصبغة أثناء فترة الحمل .

و ذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تمتليء بالمواد الكيميائية الضارة التي لها مضاعفات علي صحة الجسم .و  تنضمن صبغات الشعر إلي هذه  المستحضرات لأنه تحتوي علي مواد كيميائية ضارة لها مخاطر صحية علي الجسم و خصوصاً خلال فترة الحمل . و مع ذلك ، فليس هناك أدلة قوية تحظر إستخدام صبغة الشعر أثناء الحمل .

يمكنك التحقق من  الأراء المتناقضة حول تأثير صبغ الشعر أمن أثناء الحمل لكي تساعدك في تقرير إذا ما كنتي ستصبغي شعرك أم لا ؟

ذكرت منظمة خدمات المعلومات عن العيوب الخلقية ( أوتيس )  و هي منظمة تقدم معلومات عن مخاطر الحمل ، بأنه لا يوجد  تقارير كثيرة عن صبغة الشعر التي تؤدي إلي مضاعفات أثناء الحمل .  و سلطت هذه الدراسات الضوء حول أن هذه الصبغات تحتوي علي مواد كيميائية قاسية و لكن كمية ضيئلة منها يتخلل إلي فروة الرأس و تدخل الجسم .  وبذلك فإن صبغ الشعر أثناء الحمل يشكل تهديد صغير علي نمو طفلك .

و مع ذلك فإن دراسة أخري تمت حول تأثير المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات التي تؤدي إلي  الإصابة بالسرطان أما إذا كنتي ترغبي في صبغة الشعر بطريقة أمنة يمكنك القيام بذلك خلال الثلث الثاني من فترة الحمل حيث يكون الجنين قوي و ليس ضعيف . و غالباً ما تدخل ألوان الصبغة الجسم عن طريق الجلد و ليس بصيلات الشعر و مع ذلك يجب لإنتباه خوفاً علي سلامة طفلك  و إختيار طرق صبغ الشعر الطبيعية أفضل حتي تمنع من وصول المواد الكيميائية لفروة الرأس .

دراسة أخري تمت في هذا المجال :

أشارت دراسة في عام 2005  بأن إجراء صبغة الشعر أثناء الحمل يزيد من فرص تعرض الطفل للإصابة بالسرطان و مع ذلك حاول الباحثين الوصول إلي تركيبات كيميائية لتقليل هذه الأثار .

الخلاصة :

بالرغم من أن الأبحاث التي تمت في عام 2005  لم تسلط الضوء كثيراً علي المواد الموجودة في الصبغات و التي تؤدي إلي أصابة الطفل بالسرطان .و  نفت الدراسة التي قامت بها منظمة اوتيس هذه النتائج و بذلك نستدل علي أن إستخدام الصبغة الشعر أثناء الحمل لا يشكل أي تهديد واضح علي الطفل .

إختيارات طبيعية لصبغة الشعر :

إذا كنتي لا يزال لديكي قلق حول المواد الكيميائية الصناعية الموجودة في العلامات التجارية ، يمكنك اللجوء إلي الخيارات الطبعية التي تضيف لك اللون المناسب .

beautiful-pregnant-woman-e1367608415676

الصبغات النباتية :

يمكنك تجربة الصبغات النباتية و المواد الملونة الطبيعية لصبغ شعرك . و لكن يجب التحقق من المكونات  الموجودة بداخلها  لأن هناك مركبات صناعية قد تضاف إليها مثل  dihydroxybenzene, p-phenylenediamine   aminophenol يمنع إضافتها إلي الصبغة .

الحناء البيور :

تعد الحناء أو أوراق الحناء من أحد الطرق الشعبية و المعروفة لصبغ الشعر بطريقة طبيعية و ذلك لأن ليس لها أي أثار جانبية ، المشكلة الوحيدة معاها أنها تحدث القليل من الفوضي أثناء تطبيقها و لكن تأثيرها يستمر لأطول فترة ممكنة .  توجد منها ألوان متنوعة الأحمر ، الأسود ، البني ، البرتقالي لذلك يمكنك اللجوء إليها بإعتبارها أفضل خيار صحي لكل إمراة

ثقف نفسك

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: