سيدروس انفست بنك يستحوذ على بنك ستاندرد تشارترد في لبنان

 

بعد استحواذ سيدروس انفست بنك على ستاندرد تشارترد بنك ش.م.ل. في لبنان، أبصر سيدروس بنك ش.م.ل. النور. وقد تم الإعلان الرسمي عن الإطلاق خلال حفل رفيع المستوى في فندق الفور سيزنز – بيروت بحضور المسؤولين في سيدروس بنك، والمدير التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد، وذلك يوم الثلاثاء الواقع في ٣ آذار ٢٠١٥. يأتي هذا الحدث بمثابة شهادة قوية على ثقة سيدروس انفست بنك بالاقتصاد اللبناني.

وباجتماع عوامل النجاح التي يتميز بها سيدروس انفست بنك والمعايير العالمية التي يشتهر بها بنك ستاندرد تشارترد ، نشأ سيدروس بنك على أرضية متينة لتشغيل منظومة عمليات مصرفية متفوقة. ويقدّم هذا المصرف خبرة مالية كبيرة متمثلة بفريق عمل ذو خبرات عالية، أعدّ استراتيجية واضحة لضمان النجاح في لبنان.

وفي هذه المناسبة، صرّح السيد رائد خوري، رئيس مجلس إدارة وأحد مؤسسي سيدروس انفست بنك، أن “هذا الاستثمار هو خير دليل على إيماننا بمستقبل لبنان. والمنصة التي حزنا عليها صلبة وقابلة للتوسع في السوق اللبنانية. ويهدف سيدروس بنك لأن يلعب دورًا رياديًا في القطاع المصرفي. عبر كيان جديد ومستقل، ومن خلال الاستفادة من ثقافة الخدمة المصرفية الخاصة لسيدروس انفست بنك، يهدف سيدروس بنك إلى توسيع المنتجات والخدمات المصرفية على صعيدي التجزئة والشركات. كما ونتطلع إلى توثيق العلاقات المصرفية الحالية بالإضافة إلى تطوير محفظة الزبائن”. وختم السيد خوري كلمته متوجهًا بالشكر الحار إلى مصرف لبنان وبالأخص إلى سعادة الحاكم الدكتور رياض سلامة لرعايته المستمرة للقطاع المصرفي كما ولثقته الغالية ومواكبته الدؤوبة لهذه العملية.

من جهته، شرح السيد فادي العسلي، رئيس مجلس إدارة سيدروس بنك وأحد مؤسسي سيدروس انفست بنك، أن “استراتيجتنا التي أدت إلى الاستحواذ على بنك ستاندرد تشارترد في لبنان تهدف إلى إنشاء سيدروس بنك الذي سوف يملك مجموعة منتجات أكثر شمولية بالإضافة إلى منصة تشغيل قوية، فضلًا عن تغطية أوسع للخدمات. الهدف هو توثيق العلاقة مع العملاء الحاليين مع إضافة قاعدة جديدة من الزبائن. لقد وضعنا استراتيجية مبنيّة على تنويع المنتجات بهدف خدمة شرائح أكبر من العملاء. ونحن بصدد رفع رأس مال المصرف أكثر من 4 أضعاف بهدف التحلي بقاعدة مالية صلبة. كما وأودّ أن أشكر زبائننا لولائهم، وأعدهم بتأمين منصّة متكاملة تلبّي حاجاتهم المالية الحالية والمستقبلية. وأرحّب بفريق العمل الحالي في مجموعة سيدروس، الذي أثبت فاعلية كبيرة، فضلًا عن التحلي بالقدرات والخبرات من خلال دمج المواصفات العالمية بالخبرة المحلية. ختم السيد العسلي كلمته متوجهًا بالشكر إلى كافة مساهمي سيدروس إنفست بنك لثقتهم الغالية منذ تأسيس المصرف، كذلك خصّ بالذكر السيد نقولا شماس (رئيس جمعية تجار بيروت، خبير إقتصادي خرّيج جامعتي MIT وهارڤرد) الذي سيكون نائب رئيس سيدروس بنك، متملكا “15% من رأس المال”.

ثم هنّأ الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، السيد كريستوس بابادوبولوس، سيدروس انفست بنك على إتمام عملية الاستحواذ بنجاح، شارحًا أنّ “قرار بنك ستاندرد تشارترد الذي قضى ببيع نشاطه ورخصته في لبنان اتُّخد وفق استراتيجيات تموضع عالمية جديدة، ويأتي ضمن نطاق جهودنا الرامية إلى تركيز رؤيتنا وإعادة تموضعنا في لبنان. كما وأكد الاستمرار في خدمة المؤسسات المالية والشركات الكبرى، إلى جانب الكيانات السيادية عبر المكتب التمثيلي الذي أُطلق حديثًا في بيروت والمركز الإقليمي الكائن في دولة الإمارات العربية المتحدة.” وأضاف أنه “خلال عملية الشراء، كنا دقيقين جدًا في اختيار الكيان المناسب للاستحواذ على أعمالنا هنا ونرى أن سيدروس هي المؤسسة الأنسب لجهة موظفينا وعملائنا في لبنان”.

إنّ سيدروس انفست بنك، وهو مصرف متخصص ناشط منذ 2011، يمتلك أكثرية واسعة من سيدروس بنك ش.م.ل. وقد استحوذ سيدروس انفست بنك على ستاندرد تشارترد بنك ش.م.ل. في لبنان بعد موافقة مصرف لبنان. إن الهدف الأساسي لسيدروس بنك هو تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الراقية عبر فريق عمل فاعل يمتلك الخبرة والموهبة في دمج المعايير العالمية والخبرة المحلية.

Cedrus Bank Logo_ARABIC

Cedrus Bank Logo_ENGLISH

cedrus

cedrus.jpg1

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: