تصاميم مستقبلية بهويات مستقلة

خطان متوازيان اعتمدهما المصمم روبير أبي نادر في تجسيد فكرة الابتكار في أحدث مجموعاته لموسم ربيع وصيف 2015 التي صورها في باريس ضمن اسبوع الموضة الفرنسي لازياء الهوت كوتور، وتمثلا في منح الأناقة مفهوماً جديداً عبر التفرد والإستقلالية في هوية الفساتين، اضافة الى تكريس السحر في تصاميم عصرية عبر منحها البُعد المستقبلي، سواء بنوعية الأقمشة التي استخدمت، أم بانطباعاتها العابرة للوقت.

كل قطعة من المجموعة، تتميز باستقلاليتها، وتميزها عن القطع الأخرى، بحيث تبدو كل قطعة، تحفة فنية بحد ذاتها، مخالفاً الخط التقليدي في الموضة العالمية الذي يتمثل في منح المجموعة هوية واحدة. وأهدى المصمم روبير ابي نادر السيدة الأنيقة “فكرة” تجسدت في فستان، بهدف تعزيز حضورها المميز والفريد. ويمكن القول ان فساتين المجموعة التي طغت عليها ألوان الأبيض والأسود والذهبي والزهري ، تشكل عدة نساء بشخصيات مستقلة، ويمثلن مختلف الحضارات والثقافات، وانعكس ذلك في القصات والتصميم والمواد المعتمدة.

الابتكار نفسه، يتجسد أيضاً في جرأة المصمم روبير أبي نادر في استخدام مواد جديدة، تعطي المجموعة الطابع المستقبلي، إذ أدخل المعدن الى التصاميم بطريقة فنية راقية، بعد تقطيعه بتقنية الليزر وادخاله الى قماش الموسلين والدانتيل وغيرهما، لينسج لوحة فنية على جسد السيدة الأنيقة، وهي تقنية جديدة، تُنفذ للمرة الأولى، نظراً الى الدقة التي تحتاجها أثناء التنفيذ. كما اعتمد خطاً جريئاً في المجموعة المبتكرة، حيث استوحى أناقة الرجال وحوّلها الى قطع نسائية أنيقة، بما يفيض بأنوثة بالغة في الفساتين.

المجموعة التي تتميز باستقلاليتها، فاضت بالسحر الذي تمثل في مجموعة كبيرة من فساتين الزفاف باللون الأبيض، التي اختتم بها العرض، مما أعطى المجموعة الانطباع الحالم أيضاً، عبر المدى الكبير من الرومانسية الذي يفيض من التصاميم الملائكية.

1- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 2- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

3- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 4- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

5- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 6- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

7- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 8- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

9- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 10- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

12- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015 13- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

11- Robert Abi Nader - Haute Couture SS 2015

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: