عالم المنوعات متفرقات

ألفا تقيم معرض Rénover ne pas Jeter دعمًا لدمج طلّاب مؤسسة الأب أندويخ للصّم في المجتمع والعمل

ألفا تقيم معرض Rénover ne pas Jeter

دعمًا لدمج طلّاب مؤسسة الأب أندويخ للصّم في المجتمع والعمل

 

 أقامت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، بالتعاون مع جمعية الأب أندويخ للصّم معرض Rénover ne pas Jeter

في كاليري Farra design

في المكلس، خُصِّص لعرض 18 قطعة أثاث قديمة تملكها الجمعية تولى تلامذة الجمعية إعادة تصميمها وتحديثها. تأتي هذه المبادرة الجديدة ضمن برنامج “ألفا من أجل الحياة” للمسؤوليّة المجتمعيّة وتهدف إلى دمج طلّاب ذوي الإحتياجات التواصلية في المجتمع، وخصوصا في مجال العمل.

كرم

افتتح المؤتمر بكلمة المديرة التنفيذية للشؤون الإعلامية والعلاقات العامة في شركة ألفا السيدة ألين كرم التي أكّدت أنّ هذه المبادرة هي استمرار لتعاون عمره سنوات مع جمعية الأب أندويخ، وتأتي في سياق خريطة الطريق التي بدأناها مع الجمعية منذ عامين والتي نهدف من خلالها إلى تدريب التلامذة الذين يمتلكون الإمكانات على حِرفة تساعدهم على الإندماج بفاعلية في المجتمع وتطوير قدراتهم التواصلية، والتحضير لدخول معترك العمل.

وأشارت إلى أنّ هناك تلامذة اختاروا أن يكملوا بتعلم مهنة النجارة والتنجيد، مشيرة إلى أنّ ريع الأعمال الفنية المعروضة يعود الى التلامذة والجمعية. وشكرت كرم كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة.

طقشي

من جهته، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية الأب أندويخ للصم الدكتور توفيق طقشي، لشركة ألفا تشجيعها المؤسسة منذ أعوام مــن خـلال “ألفا من اجل الحياة” وخصوصا عبــر هذا المعرض الـذي تـم مــن خلاله تبني وتوجيـه مجموعة من تلامذتنا لإعادة تأهيل مفروشات قديمة. وأشار إلى أنّ الهدف من هذا العمل هو اكتشاف وتنمية مهارات تلامذتنا ومساعدتهم على الاندماج بفعالية واستقلالية في المجتمع. وشكـر لكاليري فرا استضافتها المعرض. كما شكر مؤسسة أقمشة سكاف وكل من ساهم في إنجاح العمل.

فرّا

وأشار صاحب كاليري فرّا ومديرها العام السيد رونالد فرّا إلى أنّ “استضافة كاليري فرّا لهذا المعرض المتميّز ودعمها له ينبع من إيمانها بدورها تجاه المجتمع، وهو نهج تستمر به المؤسسة منذ 75 عاما”.

سكاف

واكد المدير العام لـ “سكاف هوم كولكشن” السيد فيليب سكاف أنّ “مساعدة المجتمع ودعمه هي ثقافة متجذرة لدينا”.

مكرزل

ختاما، شرحت نقيبة محترفي الفنون التخطيطية والرسوم التعبيرية في لبنان السيدة ريتا مكرزل الخطوات التحضيرية والتدريبية التي تم إتباعها مع التلامذة في ورش العمل. وتحدثت عن قدراتهم الفنية التي فاقت التوقعات.

ويستمر المعرض أسبوعا كاملا حتى الثلاثاء 7 نيسان 2015.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: