أخبار المشاهير عالم الفن

كارول سماحة تحيي العدالة الاجتماعية في الاسكوا من بيروت

شاركت النجمة وسفيرة النوايا الحسنة لدى الشبكة الدولية للحقوق والتنمية (GNRD) كارول سماحة، في مؤتمر إحياء اليوم العالمي للعدالة الإجتماعية في بيت الأمم المتحدة-وسط بيروت. بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (الأونيسكو)، وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، في 20 الجاري.

بعد أن قام عريف الحفل الإعلامي زاهي وهبي بتقديم نبذة عن مسيرة كارول الفنية، إعتلت كارول المسرح وألقت كلمتها، أبرز ما جاء فيها:

“عُدتُ مؤخراً من مؤتمر مكافحة الإرهاب في جنيف، للمشاركة في إحياء اليوم العالمي للعدالة الإجتماعية. الناس تعرفني كفنانة، قبل أن أحمل لقب سفيرة النوايا الحسنة، والفنان طبعاً هدفهُ صناعة جماهيره الذين يُعلّقون عليه أحلامهم وآمالهم. للفن مسؤولية كبيرة خلال هذه المرحلة التي نمرُ بها لمواجهة الإرهاب والتطرف. مهنتي فرضت عليّ التواصل اليومي مع طبقات مختلفة من الجماهير ومتنوعة من حيث الثقافات والمعرفة.. من غير إرادة سياسية حقيقية لا يمكن أن نحقق العدالة الإجتماعية. نعيش في زمن لا عدالة إجتماعية فيه، لعدم وجود تكافؤ بالفرص، حد أدنى للرواتب، جدول غلاء المعيشة، حق تعليم وطبابة.. حين تكون جميع النقاط التي ذكرتُها مفقودة توّلد الفقر، النقمة، الغضب، الجهل وفي بعض الأحيان التخلف. أنواع الإرهاب والتعنيف المخيفة التي يشهدها الوطن العربي تعود جذورها لعدم وجود العدالة الإجتماعية.. قدمتُ مؤخراً أغنية “الشرق العظيم” التي هي عبارة عن فكرة، رسالة وهدف للشباب الذين يرفضون الإنحناء للتطرف، الجهل والتخلف.. يستطيع الفنان التعبير عن رأيه الإنساني أو عما يدور في مجتمعه من خلال أغنية. أمنيتي اليوم، يا ليت لو نحافظ على عظامة الشرق التي حققها الشرق العظيم من خلال حضاراتنا القديمة والأصيلة.”

أدت بعدها كارول أغنيتها “الشرق العظيم”، وسط حضور معالي وزير الشؤون الإجتماعية السيد شارل درباس، عدد من الهيئات السياسية، الإجتماعية، الأمنية وحشد من أهل الصحافة.

وفي النهاية، تم تقديم لكارول شهادة تقدير لدعمها ومشاركتها في نشاطات الإسكوا الإنسانية.

Carole (1)

Carole (2)

Carole (3)

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: