تكنولوجيا عالم المنوعات متفرقات

ما هي الكلمات الأكثر بحثاً على google للعام ٢٠١٤؟

أصدرت شركة Microsoft لائحة بأبرز الكلمات التي تم البحث عنها خلال العام ٢٠١٤، وذلك من خلال مُحرِّك البحث الخاص بها Bing، وذلك بعد أن قامت بتحليل ملايين الكلمات المفتاحية الخاصة بالمشاهير والمواضيع الإخبارية والتكنولوجيا.

وقد جاء في المرتبة الأولى ضمن لائحة الأشخاص الذين تم البحث عنهم على الانترنت خلال العام ٢٠١٤، النجمة الأميركية كيم كارداشيان، فيما احتلت “بيونسيه” المرتبة الثانية، والمغنية “مايلي سايرس” في المرتبة الثالثة، والمغنية “كاتي بيري” المرتبة الرابعة. كما وجاء المغني “جاستن بيبر” في المرتبة الخامسة.

أما في ما يخص الأجهزة، فقد إحتل هاتف “آبل” وتحديدا ً الآيفون ٦ المرتبة الأولى، ثمَّ احتل جهاز ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس وَان” المركز الثاني، والجهاز الرياضي “فِت بِت” المركز الثالث، والحاسوب اللوحي “آيباد” المركز الرابع، تلاه حاسوب مايكروسوفت اللوحي “سيرفس برو 3” في المركز الخامس.
وفي مجال التطبيقات، فقد تصدر تطبيق “الفيسبوك” اللائحة، ثم تبعه تطبيق “تويتر”، ثم “إنستغرام” و “سكايب”، واحتل تطبيق “فاين” لمشاركة الفيديو المرتبة الخامسة.

أما المواضيع التي تصدرت البحث عبر الإنترنت خلال العام ٢٠١٤ فهي الرياضة، ليحتل كأس العالم المرتبة الأولى، ثم تليه المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركي، ثم خبر الطائرة الماليزية المفقودة والألعاب الأولمبية الشتوية، وبرز البحث عن “الدولة الإسلامية” في العراق والشام، ثم ظهور مرض “إيبولا”.

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: