عالم الجمال عالم الصحة

ريجيم رأس السنة

مع إقتراب الأعياد، نبحث عن أسرع الطرق للوصول إلى الرشاقة، كما أننا نخاف دائماً من زيادة الوزن خلال هذه الفترة بسبب كثرة المناسبات التي تقدم فيها الحلويات وأنواع كثيرة من مأكولات العيد. إليك ريجيم رأس السنة الذي يساعدك في هذه المسألة:

أولاً، يمكنك إلغاء كل دعوات الأصدقاء خلال هذا الأسبوع، حتى تحافظين على قوة إرادتك. هدف هذا الرجيم هو التخلص من كيلو إلى أربع كيلوغرامات من وزنك، والتعود على عدم تناول الطعام بين الوجبات. إلى جانب التخلص من السنتيمترات الزائدة في منطقة الوسط والأرداف على، مع شد العضلات وتنقية الجسم.

ثانياً، تشمل قائمة الطعام وجبات صغيرة تساعد الجسم على الهضم والحرق، وتعتمد في الافطار على البروتينات لتنشيط الدوبامين. كما أنه المسؤول عن إمداد الجسم بالطاقة طول اليوم. عند الاستيقاظ من النوم لابد من تناول كوب ماء فاتر مع عصير ليمونة بدون سكر يومياً.

ثالثاً، عند الظهر يحتاج الجسم للحصول على كمية من الاوميغا ٣ المتوافر في الاسماك الدهنية، والتربتوفان الموجود في لحم الديك الرومي والبيض ومنتجات الالبان واللوز. ما يساعد الجسم على إفراز السيروتونين لمنع الاحساس بالجوع بين الوجبات.

خامساً، في المساء ننصح بتناول النشويات بكمية صغيرة لتنشيط الرغبة في النوم وانتاج الهرمونات التي تمنحك الاحساس بالشبع.

سادساً، خلال الاسبوع الأول، عليك باتباع قائمة الطعام المحددة مع تناول لتر ونصف ىعلى الاقل من الماء يومياً، حتى لا ترهقي جسمك اي تناول الشوربة ومنتجات الألبان الاساسية في الريجيم مع عصير البرتقال والليمون لزيادة الحرق.

أخيراً، يمكنك اتباع الرجيم لمدة أسبوعين ومعاودته مرة أخرى بعد الأعياد لمدة أسبوع واحد. بعد الانتهاء من الرجيم، أحرصي على الاحتفاظ بأساس الرجيم المتمثل في تناول الشوربة في المساء، التي تقدم للجسم الخضروات اللازمة.

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: