عالم المنوعات متفرقات

جمعيّة بيروت للمعاملة الأخلاقية للحيوانات “بيتا ” تُطلقُ برنامجًا جديدًا لترحيل الحيوانات الأليفة في لبنان

يهدف البرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة إلى إيجاد بيئة عائليّة حاضنة يمكنها تبنّي تلك الحيوانات في لبنان كذلك في المهجر.

بيروت، لبنان:

تطلق جمعيّة بيروت للمعاملة الأخلاقية للحيوانات حملةً جديدة بعنوان “البرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة”. يهدف هذا البرنامج إلى توعية المواطن اللبناني وتنبيهه إلى ظاهرة هجرة الكلاب القسرية من لبنان، وذلك بسبب انخفاض نسبة التبنّي خلال الفترة الماضية.

السيدة هيلينا حسيني، نائب رئيسة جمعيّة “بيتا” شرحت لأهداف الحملة بالقول: “الأماكن التي نخصصها للكلاب إمتلأت ولا تتّسع للمزيد. معظم الكلاب التي أنقذناها يعاني من إصابات مزمنة نتيجة الاعتداء وسوء المعاملة من قبل أصحابها، والعديد من الكلاب الموجودة لدينا نما بشكل كامل، ولهذه الأسباب إنخفضت نسبة التبني بشكل كبير في لبنان، أضف إلى ذلك رفضنا الموت الرحيم بشكل مبدئي حتّى في حال عدم تأمين مسكن يلائم كلابنا. ممّا فرض علينا ترحيل الكلاب من موطنها قسرًا، علّنا نجد لها ما يلائمها في المهجر”.

وبهدف نشر المزيد من التوعية حول هذا الموضوع، قامت الجمعيّة بإنشاء موقع خاصّ بالبرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة على شبكة الإنترنت: HYPERLINK “http://www.xpatpets.com/”www.xpatpets.com . يخوّل الموقع المستخدمين الاطّلاع على بيانات الحيوانات الموجودة في المأوى، وقصص التعذيب وسوء المعاملة التي تعرضوا لها ضمن صفحةٍ توثيقيّة خاصّة. كما يمكن لمن يرغب من المستخدمين التبرّع بمبلغ من المال لدعم مهمّة “بيتا”، عبر الموقع نفسه. الموقع يخصص صفحة خاصة لمن يريد أن يبادر الى تأمين مسكن ملائم لتلك الكلاب سواء في لبنان أو في المهجر، حيث يمكنه تسجيل المعلومات ليتم التنسيق معه لاحقاً.

تهدف الجمعيّة من خلال هذه الحملة الى توعية اللبنانيين وتشجيعهم على تبنّي الكلاب في وطنها الأم، وفي حال استحالة التبنّي، المساعدة في إيجاد بيئة عائليّة حاضنة في المهجر.

عن “بيتا” :

إنّ “بيتا” جمعيّة غير حكوميّة لا تتوخّى الربح، مقرّها العاصمة اللبنانية بيروت، وتعمل في سبيل تحقيق معاملة أخلاقية للحيوانات في لبنان.

تعتمد “بيتا” بشكل أساس على تثقيف العامّة واتخاذ خطوات عمليّة للحدّ من تكاثر أعداد الحيوانات كما لتجنيبها المعاملة السيّئة وتشجيع المجتمع اللبناني على التعاطف مع الحيوانات. كما تتوخّى تأمين المسكن والبيئة اللذين يليقان بالحيوانات الأليقة في لبنان، بعيدًا عن أي سوء معاملة وتعذيب. كما خصّصت الجمعيّة مأوى خاصًّا حيث تتلقّى الحيوانات الأليفة العناية الطّبيّة اللازمة والعناية الصحّية من خلال التلقيح والتنظيف المستمرّ.

البرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة في لبنان

أطلقت الجمعيّة مؤخّرًاموقع خاص بالبرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة في لبنان على شبكة الانترنت: HYPERLINK “http://www.xpatpets.com/”www.xpatpets.com في سبيل نشر التوعية من خلال تعريف المجتمع اللبناني على واقع الحيوانات الأليفة في لبنان، ودعوته إلى تحسين ظروف معيشتها في لبنان والمهجر عبر شتّى الوسائل.

معلومات الاتصال:
لإجراء مقابلة أو للاستعلام، الرجاء توجيه طلباتكم إلى شركة JWT في بيروت التي تتولّى إدارة العلاقات العامّة للبرنامج اللبناني لترحيل الحيوانات الأليفة.

جهة الاتصال
لميس القنطار
مسؤولة العلاقات الإعلاميّة
JWT – بيروت
0096171601457
009611973030
البريد الإلكرتوني: HYPERLINK “mailto:lamis.kontar@jwt.com”lamis.kontar@jwt.com

airport image 1

airport image 3

airport image 6.jpg

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: