أوكلت إتحاد غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (LFA) شركة بويكر مهام اعداد الدورات في المركز التدريبي الجديد في غرفة التجارة والصناعة في إطار حملتها الهادفة إلى الحفاظ على السلامة الغذائية للمواطنين. وستعمل شركة بويكر، المتخصصة بتوفير مجموعة واسعة من خدمات الصحة العامة، سلامة الغذاء والوقاية الجرثوميّة في لبنان وفي المنطقة على تدريب عدد كبير من العاملون في قطاع المطاعم والضيافة في إطار مبادرة دعم القطاع الغذائي.
فقد تم الإعلان عن هذه المساهمة خلال مؤتمر صحافي عُقد في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان  ترأسه السيد محمد شقير، وشارك فيه وزير الصحة وائل ابو فاعور ووزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، ووزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، ووزير البيئة محمد المشنوق، ورئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار، ورئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، فضلًا عن ممثلين عن وزيري الزراعة أكرم شهيب والسياحة ميشال فرعون، وعددًا كبيرا من الشخصيات الرسمية ورؤساء واعضاء الهيئات الاقتصادية ورؤساء واعضاء النقابات المعنية في موضوع الغذاء.”

وتم إعداد هذه الدورات وفق مناهج علمية تشمل مستويين من التدريب: Level 2 & Level 1. ويتضمن الأول معلومات عامة حول أُسُس سلامة الغذاء، ويكون بمثابة مدخل للتوعية، أما الثاني، وهو الأكثر تخصّصاً فيطلعهم على المبادىء التطبيقية الأساسية التي يحتاجها كل العاملون في هذا القطاع.

وبالحديث عن هذه المبادرة صرحت بانا قبرصلي، مدير عام شركة بويكر في لبنان: “نشكر القيمين على هذا المركز على ثقتها بشركة بويكر واختيارها لنا لنقود هذه المبادرة. وهذا يتلاءم تمامًا مع سياسة الشركة في لبنان، إذ تعتبر بويكر صحة اللبنانيين وسلامتهم من صلب أولوياتها”.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: