عالم المنوعات غرائب من حول العالم متفرقات

٥ دول تتيح لك شراء جنسياتها بسهولة تامة

من المعروف أنه يصعب على المرء الحصول على جنسية غير جنسيته الحقيقية، لكن هذا الأمر أصبح بغاية السهولة في بعض البلدان الأخرى التي تتيح لك الحصول على جنسياتها مقابل مبلغ كبير من المال. إليك قائمة بهذه البلدان:

١. مالطا:
بموجب برلمان “مالطا” يمكن لأي مواطن مغترب الحصول على جنسية الدولة مقابل مبلغ من المال وقدره ٦٥٠ ألف يورو. ويعود السبب في هذا القرار إلى أن الحكومة تجد أن هذا الأمر سيساعد على تنشيط إقتصاد الدولة، وجذب رجال الأعمال للاستثمار فيها. وتتوقع الحكومة أن تجني أرباحاً في العام الأول من هذا القرار تقدر بأكثر من ٣٠ مليون يورو، أي ٤٥ شخصاً مغترباً سيحصلون على المواطنة في العام الأول.

٢. إيرلندا:
في القديم، كان يتوجب عليك، للحصول على الجنسية الإيرلندية، الإقامة في الدولة لمدة ٥ سنوات على الأقل أو الزواج من امرأة إيرلندية الأصل. لكن الأمر تغير كلياً في العام ١٩٩٠، حين تم تعديل هذا القرار من قبل الحكومة التي سمحت لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يساهمون بإنعاش إقتصاد الدولة، بالحصول على الجنسية.

٣. جمهورية الدومينيكان:
وهي جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي بالقرب من فنزويلا، تعاني من ركود إقتصادي مما جعلها تتيح لأي شخص الحصول على جنسيتها مقابل ١٠٠ ألف يورو، مع حق الاحتفاظ بالجنسية الأصلية.

٤. بليز:
وهي دولة صغيرة في منطقة البحر الكاريبي، تتمتع بنظام مواطنة إقتصادية غريب بعض الشيء، إذ إنها تسمح لكل من تخطى ال ٤٥ عاماً ومتقاعد عن العمل، بالحصول على جنسيتها. كما ويتم إعفاء هؤلاء الأشخاص من الضرائب وتحديد مكان للإقامة، لكن بشرط ألا يتجاوز دخلهم ال ٢٤ ألف دولار سنوياً.

٥. ماكاو:
وهي دولة صغيرة على الساحل الجنوبي للصين، وكانت تخضع للسيطرة البرتغالية في القديم، أما اليوم فهي تابعة للصين. على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تستقبل العديد من الطلبات للحصول على جنسيتها، حيث توافق على منح الجنسية مقابل مبلغ مالي قيمته ١٢٥ ألف يورو.

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: