أخبار المشاهير عالم الفن

هل ما زلتم تطنّون أنّ العرب لا يجيدون الرقص؟

في  So you Think You Can Dance

تأهُّل 6 راقصين إلى المرحلة النصف النهائية

ومغادرة ياسمين من مصر ووفا من سوريا

 

سهرتان ويُسدل So You Think You Can Dance برنامج الرقص المتخصّص الأشهر في العالم الستار، ويُتوّج الراقص أو الراقصة الأفضل في العالم العربي.

وفي سهرة الربع النهائي، غادر وفا بوطي من سوريا وياسمين السراج من مصر بعد نيلهما النسبة الأقلّ من تصويت الجمهور.

ومع مغادرة ياسمين ووفا انحصرت المنافسة بين 3 صبايا و3 شبّان تأهّلوا إلى المرحلة النصف النهائية, وسيتنافسون بقوّة لتقديم رقصتيْن, وكل منهم مدفوع برغبته بالبقاء للفوز بجائزة الـ100 ألف دولار.

والصبايا هنّ: كاريل ورديني/لبنان, جنى يونس/لبنان وميليندا ماروكي/سوريا.

والشباب هم: محمد حامد/مصر, بيار خضرا/لبنان وأنطوني نخلة/لبنان.

وكان تحدّى الراقصون أنفسهم, وقدّم كل ثنائي رقصتيْن مختلفتيْن, وكل واحد منهم حاول التفوّق على نفسه بالأداء, التكنيك والإحساس.

– محمد حامد/مصر وجنى يونس/ لبنان رقصا الـContemporary على أغنية “لو” لإليسا, والـMambo على أغنية Tu es fou. وهذا الثنائي يتمتّع بكيمياء عالية متبادلة بين راقصيْه.

– أنطوني نخلة /لبنان وياسمين السراج/مصر رقصا الـBroadway على أغنية Gopher Mambo والجاز على أغنية When i was your man, وللمرّة الأولى تحرّر هذا الثنائي من كل القيود على المسرح.

– كاريل ورديني/ لبنان ووفا بوطي/سوريا عنوان للحيوية, رقصا الـBroadway على أغنيةShow me how you burlesque والـHip hop على أغنية Turn up the music.

– ميليندا ماروكي/سوريا وبيار خضرا/ لبنان بذلا كل مجهود خلال رقصهما التانغو على أغنية كارول سماحة “حدودي السما” والجاز على أغنية مايكل جاكسون الشهيرة Slave to the rythm.

وكان قدّم الراقصون لوحة تعبيرية جماعية امتزجت فيها مشاعر الألم والأمل والحب والحرية على أنغام أغنية “حبيبي” بصوتَيْ ماجدة الرومي ولارا فابيان.

فإن كنتم تظنّون أنّ العرب لا يجيدون الرقص, فبرنامج “يلا نرقص” كسر المحظور, وأظهر مواهب إستثنائية, ومستوى عالٍ لراقصين قادرين بسهولة على المنافسة عالمياً.

وبرنامج “يلا نرقص” يُعرض كل أحد في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت بيروت عبر الـMTV، Fox Movies والنهار المصرية، من تقديم ريتا حايك، إخراج باسم كريستو وإنتاج جنان ملاطوشركة IPROD

so you think

charles and the girls

Anthony + Yasmine

Best 4 dancers (1)

Best 4 dancers (2)

Mohamed + jana 1

rita 7ayek

so you think

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: