عالم الصحة نصائح مفيدة

ما هي فوائد الشوكولاته البيضاء؟

الشوكولاته البيضاء هي خليط من المواد الصلبة الحليب، زبدة الكاكاو، والسكر. على عكس الشوكولاته الداكنة، فإنه لا يحتوي على المواد الصلبة الكاكاو أو المشروبات الكحولية. لكن هل تعلم ما أن الشوكولاته علاج صحي ؟ ولها فوائد عديدة؟

white chocolate

مكونات الشوكولاتة البيضاء :

المكونات الأساسية المستخدمة في إعداد الشوكولاته البيضاء هي السكر وزبدة الكاكاو والحليب، ليستين الصويا ونكهات طبيعية أو اصطناعية. من الناحية التقنية، الشيكولاتة البيضاء ليست حقا الشوكولاتة لأنها تفتقر إلى المواد الصلبة الكاكاو أو مسحوق الكاكاو. شوكولاتة الحليب، على سبيل المثال، تحتوي على حوالي 30 في المئة الى 40 في المئة من المواد الصلبة الكاكاو، بينما تحتوي الشوكولاته الداكنة على مالا يقل عن 50 في المئة الى 85 في المئة من الكاكاو .

فوائد الشوكولاته البيضاء

1. الشوكولاته البيضاء غنية بمضادات الأكسدة : يتم استخراج الشوكولاته البيضاء من نبات الكاكاو الغني بوجود مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد. عادة ما تكون مركبات الفلافونويد موجودة في بذور النباتات الملونة وأصباغ الجلد. ما يجعلها هامه جدا داخل الجسم ، ومضادات الأكسدة تقلل الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والدماغ . وبالتالي، يمكن أن استهلاك الشوكولاته البيضاء يساعد على تعزيز الصحة العامة وتقويتها.

2. الشوكولاته البيضاء تقلل من الشيخوخة : تظهر الدراسات أن مضادات الأكسدة تلعب دورا في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة .  العديد من الناس يبحثون عن طرق فعالة للقضاء على ملامح الوجه غير المرغوب فيها مثل حب الشباب والخد السمين و عيوب الجلد، وهكذا الدوالي . اضافة الشوكولاته البيضاء في الخطة الغذائية سوف يساعد على التقليل والقضاء في نهاية المطاف على ملامح الوجه القبيحة بسبب الشيخوخة المبكرة.

3. الشوكولاته البيضاء تعزز صحة القلب والأوعية الدموية : يشير الباحثون إلى أن الشوكولاته البيضاء لها تأثير إيجابي على القلب. وقد أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن ان يحسن الدورة الدموية ويمنع حدوث أمراض القلب . أيضا، الفلافونويد في الشوكولاته البيضاء تمنع تصصلب الشرايين ، وبالتالي تقلل من خطر المعاناة من أمراض القلب.

4. الشوكولاته البيضاء تخفض ضغط الدم المرتفع : استهلاك الشوكولاته البيضاء في كمية معتدلة يمكن أن تساعد أيضا على خفض ارتفاع ضغط الدم المسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وتصلب الشرايين . وتظهر الدراسات أن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة البيضاء تجعل الأوعية الدموية تعمل بكل سهولة. على الرغم من أن استهلاك الشوكولاته البيضاء لا تحمل أي آثار جانبية ضارة ، فيجب الوضع في الاعتبار أن الكثير من السعرات هي ضارة جدا لصحتك .

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: