عالم الصحة معلومات عامة نصائح مفيدة

لا تخافي من تناول هذه الحلويات!

غالباً ما نشتهي الحلويات على أنواعها ولكننا نخشى تناولها لما تحتوي عليه من نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية. لكن هناك بعض أنواع من الحلويات التي تتميز بالكثير من الفوائد والمنافع الصحية، والتي يمكنك تناولها باعتدال بدون أن تشعري بالذنب. إليك أبرز هذه الحلويات:

– المربى:
يحتوى المربى على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وبخاصة مربى الفريز، ومربى التين، ومربى المشمش.

من المؤكد أنه يفضل تناول الفواكه الطازجة بدلاً من المربى الذي يحتوي على السكر، لكن لا بأس بتناول المربى مرة أو مرتين في الأسبوع للتنويع وعدم الملل من الأطعمة ذاتها.

– الحلاوة:
تعتبر الحلاوة البدائل اللذيذة التي يمكن تناولها بدلاً من الحلويات الأخرى، وهي تحتوي على الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة الإنسان، لذلك يمكن تناولها باعتدال مرة أسبوعياً.

الشوكولا:
إذا كنت من عشاق الشوكولا، فعليك تفادي تناول الشوكوماكس لأنه يحتوي على كميات عالية من السكر ومركبات أخرى خالية من أي قيمة غذائية. يمكنك استبدال الشوكوماكس بمربع أو إثنين من الشوكولا الأسود كي تستمتعي بالطعم اللذيذ والفوائد الصحية في الوقت ذاته.

البودينغ:
البودينغ مثل المهلبية أو الكاسترد، والتي تزودك بالطاقة وتحتوي على الحليب الذي يمنح جسمك الكالسيوم المفيد للعظام. يمكنك تحضيرها في المنزل أيضاً باستعمال محلى صناعي وحليب قليل الدسم، فتحصلين على فوائد صحية جيدة وسعرات حرارية قليلة.
ومن أنواع البودينغ أيضاً، يمكنك تناول الجيلو النباتي الذي يحتوي على مادة بديلة للجيلاتين، ويتمتع بفوائد صحية.

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: