عالم الصحة معلومات عامة نصائح مفيدة

فوائد الرمان للجسم

بذور الرمان من الفواكه المحببة عند الناس وهي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تحمي قلبك، وتمنع السرطان وتحافظ على أسنانك.

من فوائد الرمان للجسم

pomegranate

صحة القلب:

إن المواد المضادة للأكسدة في الرمان تقدم مختلف أشكال الحماية لقلبك. حيث تم العثور على مادة البوليفينول والتانينس وغيرها من مضادات الأكسدة في الرمان مما يقلل من تراكم الترسبات في جدران الشرايين، ويضعف خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

الوقاية من السرطان:

ان المواد المضادة للاكسدة معروفة جيدا بقدرتها على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان، ويحتوي الرمان أيضا على المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. حيث وجد العلماء أن زيت بذور الرمان يصيب خلايا سرطان الثدي بالتدمير الذاتي بينما يترك الخلايا السليمة دون أن يمسها بسوء, وقد ثبت أن الرمان يساعد أيضا في مكافحة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة.

توفير حماية لحديثي الولادة:

وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة أبحاث طب الأطفال أن شرب عصير الرمان أثناء الحمل يساعد على حماية أدمغة الأطفال حديثي الولادة .

 الحصول على المواد المغذية:

مرة واحدة من الرمان تحتوي نحو 40 في المئة من الموصى به يوميا من فيتامين C للكبار، جنبا إلى جنب مع حمض الفوليك، والألياف، والبوتاسيوم والنياسين وفيتامين A و E. 7_ توفير حماية لحديثي الولادة: وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة أبحاث طب الأطفال أن شرب عصير الرمان أثناء الحمل يساعد على حماية أدمغة الأطفال حديثي الولادة .

التهاب المفاصل:

في دراسة بكلية الطب جامعة كيب ويسترن ريزيرف عام 2005، اكتشف الباحثون وجود إنزيم في الرمان يمكن أن يبطئ تدهور الغضروف الذي يؤدي إلى هشاشة العظام. بالاضافة الى أن الخصائص المضادة للالتهابات في الرمان هي أيضا مفيدة لعلاج هذه الحالة بعد بدايتها.

العناية بالأسنان:

فائدة الرمان لا تكمن في مجرد محاربة أمراض القلب والشرايين، ولكن مستخلص الرمان يزيل أيضا الترسبات التي تسبب البكتيريا التي تؤدي إلى أمراض اللثة.

 تقليل أعراض الشيخوخة:

يفيد الرمان في علاج عدد من الامراض المرتبطة بالشيخوخة. ووجدت دراسة أجريت عام 2006 أيضا أن مادة البوليفينول في الرمان تقلل من تراكم الترسبات في الدماغ (البروتينات) التي قد تعطل الاتصالات بالمخ ويمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الذاكرة والتدهور الإدراكي الذي يميز مرض الزهايمر..

خفض ضغط الدم المرتفع:

وجدت دراسة أيضا أن الرمان يساعد على خفض ضغط الدم للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

خفض مستوى الكوليسترول الضار:

المواد المضادة للأكسدة في فاكهة الرمان تساعد على خفض الكوليسترول الضار والحد من ارتفاعه.

طرد الديدان المعوية:

وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

ثقف نفسك

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: