أخبار المشاهير عالم الصحة عالم الفن

شخصيات مشهورة تغلّبت على مرض السرطان

أصبح السرطان اليوم من أخطر الأمراض التي تهددنا، فقلما يمر يوم ولا نسمع عن إصابة أحد الأشخاص الذين نعرفهم بنوع معين منه. هذا المرض لا يفرق بين الناس، ولا يستثني المشاهير.

إليك أسماء 15 مشاهير عانوا من أنواع مختلفوا من السرطان، ونجحوا بالفوز في المعركة ضده وهم يواصلون اليوم حياة طبيعية وصحية:

1. ايوان ماكغريغور:
نجم فيلم “مولان روج”، أصيب بالسرطان عام 2008، حيث أزيلت شامة سرطانية من تحت عينه اليمنى، لكنه حافظ على حالة معنوية جيدة، وقد شفي منه تماماً.

2. صوفيا فيرغارا:
تم تشخيص نجمة The Modern Family في عام 2002، و لكنها الآن في حالة جيدة. و في ما يتعلق بنصيحتها لأي شخص يصارع هذا المرض القاتل، تقول فيرغارا: “عش كلّ يوم بيومه و حاول ألا تفكر كثيرًا بهذا الموضوع”.

3. كايلي مينوغ:
أعلنت كايلي مينوغ على الملأ إصابتها بالسرطان عام 2005. بعد 8 أشهر من الصراع والعلاج الكيميائي والجراحة، إستطاعات الشفاء منه.

4. ميستر تي:
تم تشخيص ميستر تي بنوع نادر من سرطان الغدد الليمفاوية في 1995. بعد جولة من العلاج الإشعاعي، شفي ميستر تي تمامًا لكنّ السرطان عاد بعد عام. خضع لعلاج كيميائي ليقلّص من حجمه، لكنه يقول إنه اختبار يومي لمواصلة محاربة المرض.

5. سينثيا نيكسون:
تم تشخيص سينثيا نيكسون بسرطان الثدي عام 2006. لكنها تغلّبت عليه مع والدتها التي كانت هي أيضاً مصابة به، وأصبحت الآن ناشطة في مؤسسة سوزان جي كومن ضدّ سرطان الثدي.

6. فران دريشر:
تم تشخيص فران دريشر بالمرحلة الأولى من سرطان الرحم عام 2000. خضعت لاستئصال الرحم، وتعافت منه وقررت تشكيل مؤسسة فران دريشر شنانسر للسرطان.

7. سوزان سومرز:
إكتشفت سوزان سرطان الثدي عام 2000. إختارت التخلي عن العلاج الكيميائي واستبداله بمزيج من الإشعاع التقليدي وعلاج Iscador، و هو مستخلص من الهدال الأوروبي.

8. أوليفيا نيوتن جون:
تمّ تشخيص إصابتها بسرطان الثدي عام 1996، لم تتردد جون في مواجهة المرض. وهي الآن متعافاة تماماً وتتبرع بجزء كبير من ثروتها لدعم منظمات السرطان.

9. روبرت دي نيرو:
أعلن إصابته بسرطان البروستات عام 2003، لمنه خضع لجراحة ناجحة وقد شفي منه تماماً.

10. ميليسا إثريدج:
أعلنت ميليسا إصابتها بسرطان الثدي عام 2004. خضعت للعلاج الكيميائي واستئصال الورم قبل أن تظهر على المسرح برأس أصلع بسبب فقدان الشعر من العلاج، لتبرهن للعالم بأنها لن تسمح للمرض بالفوز عليها.

11. لانس أرمسترونغ:
تم تشخيص حالته بأنه مصاب بسرطان الخصية، في عام 1996، حيث انتشر المرض إلى دماغه ورئتيه. كانت حالته خطرة جداً، لكنه حارب وفاز ، وأصبح اليوم ناشطاً في مؤسسة LIVESTRONG.

12. شارون أوزبورن:
تم تشخيص إصابتها بسرطان القولون في عام 2002، فقررت أن تناضل بقوة، فتغلبت على المرض وبدأت أيضاً برنامج أوزبورن لسرطان القولون في مستشفى Cedars Sinai في لوس أنجلس.

13. شيريل كرو:
الفنانة التي ارتبطت عاطفيًا بلانس ارمسترونغ، بدأت بجمع الأموال و إطلاق حملات التوعية على السرطان قبل سنوات من تشخيصها للمرض. إكتشفت إصابتها بسرطان الثدي عام 2006، فخضعت للجراحة والأشعة، الأمر الذي ساعدها على الشفاء. ومنذ ذلك الوق، تعتمد شيريل نظاماً غذائياً صحياً ونمط حياة نظيف للحفاظ على سلامتها.

14. كريستينا آبلغيت:
اكتشف الأطباء كتل سرطانية في أحد ثدييها في يوليو 2008، فخضعت لاستئصال جذري للثديين. تكللت الجراحة بالنجاح وقد أصبحت اليوم ناشطة في مجال الوقاية من الشرطان.

15. جويليانا رانسيك:
ربما تكون على قائمة ابرز المشاهير الذين خاضوا معارك ضارية ضد السرطان الذي شُخص لديها عندما كانت تخضع لعلاج الإخصاب في عام 2011. و قد قررت الممثلة الخضوع لاستئصال الثديين.. و بعد فترة من العلاج، حملت وأنجبت ابنها الأول

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: