عالم الموضة

9 أخطاء مدمّرة تجنبيها عند ارتداء الملابس

للملابس أهمية كبيرة في إطلالة كل امرأة. إذ هناك أخطاء تتسب في إظهار عيوب الجسم أو إفساد إطلالتك، وربما تشعرك بالإحراج في الأوقات التي تقضينها مع الأصدقاء خارج المنزل. ولضمان الحصول على إطلالة مثالية في كل الأوقات، احذري الوقوع في الأخطاء التالية عند ارتداء ملابسك.

1- ضيق القميص
راعي ألا يكون ضيّقًا بالدرجة التي تظهر فتحات بين الأزرار لأنه سيظهرك وكأنك ترتدين قميص شقيقتك الصغرى.

2- ارتداء “البادي” الضيق تحت فستان السهرة
من الأخطاء الشائعة ارتداء البادي الضيق (الليكرا) أسفل الفستان فهو من ناحية يبرز تفاصيل الذراعين ومن ناحية أخرى يفسد مظهر الفستان. كبديل للبادي الضيق، يمكنك ارتداء جاكيت قصير أو تفصيل توب من الشيفون أو من نفس خامات وألوان الفستان لارتداءه معه.

3- بنطلون الخصر المنخفض
إذا كنت تعانين من وجود ترهلات في مناطق الخصر والبطن، تجنبي نهائيا ارتداء البنطلونات ذات الخصر المنخفض لأنها تبرز هذه الترهلات بشكل أكبر وتجعلها متدلية من الجانبين.

4- ارتداء حمالة الصدر الخاطئة
لا ترتدي حمالة صدر بزخارف وخطوط بارزة أسفل البلوزات المصنوعة من الشيفون أو الحرير حتى لا تفسد مظهرها، وبدلا من ذلك اختاري حمالة صدر عادية واتركي الأنواع الأخرى للمنزل أو لارتدائها مع الملابس الشتوية الثقيلة.

5- إهمال ارتداء الأكسسوارات
مهما كانت أناقة ملابسك، ستبدو إطلالتك باهتة وغير جذابة بدون الأكسسوارات. أضيفي عقدًا مميزًا أو حتى ارتدي خاتمًا أنيقًا وراقبي كيف ستكون ثيابك أكثر حيوية وجمالاً. ولكن تجنبي المبالغة في ارتداء الأكسسوارات حتى لا تسيء لمظهرك.

6- ارتداء إطلالة كاملة بنقشة واحدة
المبالغة في ارتداء الملابس المنقوشة يعطيك مظهرًا مزدحمًا وغير جذابًا. لذلك يفضل المزج بين الملابس المحايدة والمنقوشة في الإطلالة الواحدة للحصول على لوك أكثر أناقة ولفتًا للأنظار.

7- بروز خط اللباس الداخلي
بروز خط اللباس الداخلي ليس أمرًا عاديًا بل تأكدي أنه سيثير انتقاد من حولك! وحتى لا تتعرضي لمثل هذا الموقف المحرج مرة أخرى، تجنبي ارتداء الفساتين أو البنطلونات الضيقة جدًا بالأخص تلك المصنوعة من أقمشة خفيفة واختاري لباس داخلي بحواف غير بارزة.

8- الألوان الباهتة
ارتداء ملابس بألوان باهتة مثل البيج أو البني يفسد أناقتك، بل وقد يمنحك سنًّا أكبر مما أنت عليه بالفعل. حاولي تنسيق ألوان ملابسك بأسلوب جذاب وتجنبي ارتداء ملابس موحدة اللون دون إضفاء عنصر البهجة من خلال الأكسسوارات.

9- ارتداء حذاء غير مناسب
الحذاء من أكثر العناصر التي قد تفسد إطلالتك في حالة اختياره بموديل غير مناسب للأزياء التي ترتدينها. فمثلاً ارتداء حذاء مغلق لا يتناسب مع فساتين الصيف الطويلة في الوقت الذي ستكون أكثر أناقة مع الصنادل المفتوحة.

 المصدر: Donazine

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: