عالم الجمال

مكياجك بحسب لون عينيك

إختاري الألوان المعدنيّة بحسب لون عينيك

– تليق الظلال المعدنيّة الحياديّة اللون بمختلف ألوان العيون.

– يساعد اللون الأخضر اللامع على إبراز النغمات المخضرّة في العيون العسليّة، بينما يليق الأزرق المعدني بالعيون الزرقاء.

– يبرز اللون البرقوقي أو البنفسجي اللامع ثراء لون العينين البنّيتين.

– يجب تجنّب مطابقة لون الظلّ المعدني مع نفس لون الكحل. فحتّى في المساء، ستبدو الطلّة مبالغاً فيها.

كيفيّة تطبيق ظلال العيون المعدنيّة

1- عند اختيار ظلال عيون لامعة، تذكّري أنّ الظلال الخفيفة، ذات البريق الفضّي والرمادي أو البرونزي، تعطيك نظرة أكثر فتوراً​​. أمّا الظلال الأكثر إشراقاً، فتجعل عينيك تبدوان أكثر جرأة. من هذه الظلال نذكر الألوان الورديّة والبنفسجيّة الفاتحة، كما ولونَي الأخضر والأزرق، والرمادي الداكن والبرونزي.

2- لا تجرّبي تطبيق الألوان المعدنيّة بأطراف أصابعك إذا كنت ترغبين في مزج الألوان جيّداً. استخدمي فرشاة التطبيق، في حركة دائريّة ناعمة، ولا تفركيها على الجفن. ضعي المسحوق على أداة التطبيق، ثم انفضي الزائد منه، قبل وضع الظلال على العينين.

3- من زاوية العين الداخليّة، مرّري الفرشاة بحركة واحدة على الجفن، وتجنّبي تحريكها ذهاباً وإياباً. أنهي الحركة برسم ذيل تحت عظام الحاجب. كرّري العمليّة ذاتها، لإضافة لمسة إضافيّة وتغطية أفضل.

4- استخدمي ظلال عيون بيضاء أو فضّية لامعة بشكل نقاط على زاوية العين الداخليّة. فهذا سوف يضفي بريقاً إلى النظرة ويُظهر الفجوة الفاصلة بين الأنف والعينين. وهو أمر ضروري لِمَن تملك أنفاً وعينين صغيرتين، أو إذا كانت المسافة بين الأنف وكلٍّ من العينين قصيرة.

5- لتعزيز الطلّة، أرسمي خطّاً رقيقاً قريباً من الرموش؛ أو بدلاً من ذلك، مدّي جفنك قليلاً، وبعناية إملئي بقلم تحديد أسود، أو بأيّ لون آخر، الفجوات بين الرموش السفليّة والعلويّة. فهذا من شأنه تعزيز طلّة الظلال المعدنيّة

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: