شعر عالم الجمال

كيف تعتنين بشعرك قبيل النوم؟

شعرك تاج جمالك وجزء مهم من إطلالتك اليومية، لذا يتطلب عزيزتي المرأة عناية خاصة قبيل النوم للمحافظة على جماله وحمايته من التكسر والتساقط والجفاف.
إليك أهم الطرق للعناية بالشعر قبيل النوم ويجب مراعاتها يومياً:

1- تعاني فروة الرأس من التوتر مثلما يشعر الجسم أيضا والدليل اننا نشعر بالراحة والإسترخاء اثناء غسل شعرنا بصالونات التجميل حيث يتم تدليل فروة الرأس ببعض الحركات الخفيفة. وينعكس هذا التدليك جمالا على شعرك ويمنحه الحيوية وينشط الدورة الدموية، لذا، قومي بهذه الخطوة يوميا لمدة 5 دقائق وإستمتعي بالإسترخاء وبجمال شعرك.

2- يعدُّ تمشيط الشعر من أولى القواعد المهمة قبيل خلودك الى النوم. مرّري الفرشاة او المشط على فروة الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق كل ليلة للتخلص من الشوائب التي تعلق بالشعر ولتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر على النمو ووصول التغذية اليه وبالتالي ستحصلين على شعر أكثر كثافة وحيوية.

3- تجنبي النوم بضفائر (جدائل) مشدودة أو شعر مربوط بشدة على هيئة ذيل حصان إنما يجب ربط الشعر برباط خفيف قبيل النوم بدلاً من تركه بكامل حريته على الوسادة حيث يزيد من فرص تشابكه وتساقطه. في حين أن توضيب الشعر بطريقة مهذبة على هيئة ضفيرة او كعكة علوية ليلا يحمي الشعر من التشابك ويمنع تقصفه.

4- إختاري وسادة مغطاة بقماش من الساتان أو الحرير حيث إن الأقمشة ذات الملمس الناعم تمنع شعرك من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها ستجعل الشعر يحتفظ بالزيوت الطبيعية التى يفرزها ومن ثم الاحتفاظ برطوبة ولمعان الشعر. في حين أن شعرك قد يعلق في أغطية الوسائد القطنية ويتكسر.

5- إختاري ماسك أسبوعياً من أحد الزيوت الطبيعية التي تناسب حالة شعرك لترطيبه وتغذيته وطبقيه طوال الليل. يمكنك مثلا دهن شعرك بزيت الزيتون مع زيت الصبار اذا كنت تعانين من تساقط الشعر أو اختيار زيت اللوز الحلو للحصول على شعر ناعم.

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: