عالم الصحة

كيف تخفّفين من آلام الدّورة الشّهريّة بطرق طبيعيّة؟

تمرّ المرأة كلّ شهر بأوقات عصيبة و ذلك لما يرافق الدّورة الشّهريّة لديها من آلام و تغيّرات مزاجيّة قد تؤثّر على يومها و تعكّره. و تلجأ بعض النّساء في تلك الفترة إلى تناول الأدوية للتّخفيف قدر الإمكان من هذه الآلام، على الرّغم من الآثار الجانبيّة الّتي قد تتركها. فلما المخاطرة بالدّواء سيّدتي، إن كان بإمكانك التّخلّص من الوجع بطرق طبيعيّة؟

الأمر بسيط، فما عليك سوى استبدال الأدوية بالأمور التّالية:

1-      التّدفئة: تساعد تدفئة البطن جيّداً في تخفيف آلام الدّورة الشّهريّة، فأخذ حمّام ساخن أو وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن قد يكون مفيداً لك.

2-      الماغنسيوم: يلعب الماغنسيوم دوراً كبيراً في تقليص انقباضات العضلات و الشّدّ العضليّ، و تخفيف انقباضات الرّحم و الآلام النّاتجة عنها أثناء الدّورة الشّهريّة. و يُعدُّ الموز من أهمّ مصادر هذا العنصر، و بالتّالي فهو من العلاجات الجيّدة لك.

3-      أحماض الأوميجا 3: ينصح بتناول الكثير من أحماض الأوميجا 3  في فترة ما قبل و أثناء الدّورة و ذلك لدورها في التّقليل من المتاعب. و من أهمّ مصادر هذه المادّة الأسماك، كالتّونة و السّالمون و حبوب زيت السّمك.

4-      القرفة: أثبتت الدّراسات أنّ للقرفة خواصّ مضادّة للالتهاب و مسكّنة للألم، خاصّةً ذلك النّاتج عن الدّورة الشّهريّة، حيث تساهم في تحسين الدّورة الدّمويّة، و بالتّالي التّقليل من عثر الطّمث.

5-      الرّياضة: أظهرت بحوث في جامعة ماريلاند أنّ ممارسة التّمارين الرّياضيّة تساعد في تخفيف آلام الدّورة الشّهريّة، لذلك احرصي  سيّدتي على ممارسة المشي أو التّمارين الخفيفة الّتي تركّز على البطن و السّاقين، أو حتّى اليوغا.

6-      المسّاج: يُعتبر المسّاج من الطّرق التّقليديّة لمقاومة آلام الدّورة الشّهريّة، لذا قومي بعمل حركات دائريّة لمنطقة الظّهر و البطن باستخدام زيت النّعناع أو الّلافندر، لما له من خواصّ مسكّنة للألم و مليّنة للعضلات.

7-      مشروب الميرميّة: نبات الميرميّة من الأعشاب المعروفة برائحتها النّفّاذة ويُعدّ  تناوله مغليّاً مفيد جدّاً في حالات آلام الدّورة.

 

إذاً، سبع طرق طبيعيّة لتختاري منها ما يناسبك بديلاً عن الدّواء.

 

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.