عالم الفن

في اضخم وأرقى مهرجان تكريم دولي، بيروت تأسر القلب وتقول شكراً للمبدعين ولا لترحيل الادمغة من لبنان !

 

من عاصمة السحر، من عاصمة النور بيروت، من عاصمة الفن والثقافة والرقي والجمال بيروت ، من ست الدنيا بيروت، اقيم مساء الجمعة الماضي اضخم وارقى مهرجان تكريم دولي في الشرق الاوسط، مهرجان بيروت الدوليّ للتكريم “بياف” في مرسى اليخوت “الزيتونة باي”، متحديا” كل الظروف ومؤكداً على اهمية نشر ثقافة الحياة والصورة الرائعة للبنان الى كل اقطار العالم…

تميّز المهرجان بحضورسياسي فنيّ وإعلاميّ كثيف غصّت به السجّادة الحمراء في “الزيتونة باي” ونقلته شاشة “أم تي في” اللبنانية  وإذاعتا “جرس سكووب” ومباشرةً على هوائها تحت ادارة المخرج كميل طانيوس ومن تقديم الاعلاميان ناديا بساط ومحمد قيس.

وكما جرت العادة، تحرص “بياف” كلّ عام على تكريم اهم المبدعين من لبنان والعالم، في بادرة تسعى إلى إستقطاب المبدعين إلى لبنان لتكريسه منارة ثقافية، سياحيّة وحضاريّة.

وهذا العام حمل المهرجان إسم مبدعيْن لبنانييْن هما وليم حنّا وجوزيف برباري مبتكرا شخصيتيْ “توم وجيري” الكرتونيتيْن، كما خلقا 70 شخصيّة كرتونيّة من الرسوم المتحرّكة وترجمت أعمالهما إلى 20 لغة ولم تكن هذه الأعمال تهدف فقط إلى الترفيه، وإنّما إلى نشر التوعيّة الإجتماعيّة أيضاً.

وكما يحصل في كل دورة، تعاونت لجنة مهرجانات بيروت الدوليّة للتكريم مع مكرّمي العام الماضي الذين أصبحوا أعضاء شرف في لجنة هذه السنة لإختيار ١٨ شخصيّة مبدعة من ٨ بلدان مختلفة، وهي: الولايات المتحدّة الأميركيّة، فرنسا، بريطانيا، أرمينيا، الجزائر، مصر، السعوديّة ولبنان. وفي مجالات متعدّدة تراوحت بين العلوم، السياسة، الشعر، الأدب، النحت، الإخراج، الرسم، الموسيقى، التمثيل والغناء

biaf2014-1 365 biaf2014-1 369

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: