شعر عالم الجمال عالم الطبخ

روبير معلوف: عملي مع كارول سماحة شهادة أعتز بها كثيراً

روبير معلوف، إسم لامع في مجال تصفيف الشعر في لبنان والعالم العربي. هو فنان مبتكر، محترف، وخلاق. تركت أنامله بصمات رائعة على تسريحات الكثير من الوجوه المعروفة، فرافق كارول سماحة في جميع مسرحياتها مع آل الرحباني، بالإضافة إلى هبة طوجي وألين لحود وغيرهنّ الكثير. لم تنحصر إبداعاته في المسرح فقط، بل تخطّتها لتطال أشهر الفنانات من بينهن لطيفة، ميشلين خلفة، هدى حداد، ونادين الراسي… .

وللتعرّف أكثر على روبير معلوف، الفنّان وصاحب الرؤية الفنية، وللإضاءة على أبرز إنجازاته ونجاحاته التي حققها خلال مسيرته المهنية، كان ل “عالمك” حوار مميز جداً معه. إليك أبرز ما جاء فيه:

١. أخبرنا قليلا ً عن “روبير معلوف”… كيف اكتشفت موهبة تصفيف الشعر ومن شجعك على هذه المهنة؟
بصراحة، لم أكن أنوي إحتراف هذه المهنة، فحلمي منذ الطفولة كان تصميم الأزياء، لكنني دخلت صدفةً إلى عالم تصفيف الشعر. وقد أحببتها كثيراً وأبدعت فيها إلى درجة أنها أنستني حلمي القديم.

٢. صممت تسريحة النجمة كارول سماحة في يوم عرسها، كما وأنك رافقتها في معظم الشخصيات المسرحية التي أدتها، فكيف تصف مسار علاقتكما المهنية؟
جمعتني في السابق الكثير من الأعمال بالنجمة كارول سماحة، وبعد طول غياب طلبت مني أن أكون موجوداً بجانبها في يوم زفافها وأن نتعامل سوياً مجدداً في استعراضها “السيدة”. هذه شهادة أعتز بها كثيراً وأترك لكارول الإجابة عن مسار علاقتنا المهنية.

٣. إرتبط إسمك بالعديد من المشاهير مثل ألين لحود ونادين الراسي… برأيك، ما الذي يميز تسريحاتك ويجعلك مقصد الكثير من الفنانات؟
إن ما يجمعني بالملكة نادين الراسي والأميرة ألين لحود ليس مجرّد تسريحة شعر مميزة، بل هي علاقة متينة، وثقة كاملة من قبلهما بتسريحاتي وقدراتي المهنية. وهنا أودّ أن أنوّه أن أول لقاء لي مع هتين النجمتين كان عن طريق المسرح، وأن إختصاصي في تصميم وتنفيذ الشخصيات المسرحية والفنية يميزني عن غيري وقد ساعدني في كسب ثقتهما وثقة الكثيرين أيضاً.

٤. برأيك، ما هي صفات مصفف الشعر الناجح؟
التجدد، الخلق، والتواضع، والأهم هو الاستماع إلى رأي السيدة وكيف ترى شكلها، وكيفية المزج بين شخصيتها واللوك الذي يختاره المصفف لها.

٥. ما هي ألوان الشعر التي ستكون أكثر رواجا ً لشتاء ٢٠١٤/٢٠١٥؟
أنا لا أتوقف عند الموضة والألوان المروجة، فلديّ خطي ورأيي الخاص في ما أختار.

٦. ما هي المعايير التي تأخذها بعين الاعتبار عند اعتماد قصة أو تسريحة معينة؟
كما ذكرت، فأنا أجمع بين شخصية السيدة وما يتناسب مع وجهها ووضعها الاجتماعي.

٧. ما هي طموحاتك؟ ومن هي النجمة التي تحلم بأن تتعامل معها في المستقبل؟
طموحي أن أحافظ على المستوى الذي وصلت إليه، والتقدم أكثر وأكثر. أما بخصوص النجمة التي أحلم أن أتعامل معها في المستقبل، فأنا قد تعاملت مع كثير من النجمات اللامعات وهذا ما جعلني أعتبر أنني حققت الكثير من أحلامي. واليوم، لا أقول سوى أني موجود لأي نجمة ترغب بالتعامل معي.

٨. من خلال موقع “عالمك” المخصص للمرأة العربية، ما النصيحة التي توجهها للمرأة حول كيفية الاعتناء بشعرها؟
نصيحتي للمرأة هي أن تحافظ على شعرها، وأقول لها: إعتبريه شيئاً ثميناً، دلليه وحافظي عليه من خلال استعمال الزيوت النباتية والكريمات الحيوية، والمتابعة دائماً مع مزين الشعر الذي تزورينه باستمرار.

1384340508_robert1

1384340509_robert2

1384340509_robert3

1385048995_1457470_461970163920741_268186081_n

1384340507_robert

About the author

Jihane Habchy

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: