عالم المنوعات

الرياض تستضيف لأول مرة معرض الأم والطفل أكتوبر المقبل

تستقبل مدينة الرياض في الفترة من 24 إلى 23 أكتوبر المقبل معرض الأم والطفل، وهو أكبر حدث يختص بالأسرة في المملكة العربية السعودية، والوجهة الأولى والمميّزة للسيدات المقبلات على إنجاب الأطفال وتربيتهم، ولأولياء الأمور والأطفال من كافة الأعمار. وتستضيف العاصمة هذا الحدث للمرة الأولى، وذلك استجابة للمطالب الهائلة من الزوّار أثناء النسختين الماضيتين من معرض الأم والطفل في جدّة، بضرورة تنظيم حدث من هذا النوع في مدينة الرياض.

وسيُقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية وزارة الصحّة السعودية، والتي تحرص على تنمية ودعم الأمهات والعائلات باعتبارها أولوية وطنية.

ونظراً للنمو السكّاني الهائل في المملكة، وبوتيرة هي الأسرع بين كافة دول مجلس التعاون الخليجي، بات هذا القطاع الاجتماعي محط الأنظار والتركيز. ومع ولادة 22,690 طفل سنوياً، تعتبر المملكة العربية السعودية في صدارة دول العالم من حيث استيراد منتجات الأمومة والطفولة، ويتوقّع المحلّلون أن تصل القيمة التقديرية لهذه السوق إلى نحو 2,100 مليار دولار أميركي بحلول عام 2027.[1]

وتقول منّـا الجبرتي، مديرة التسويق في شركة “ريد سنيدي”، الجهة المنظّمة للحدث: “تدرك الحكومة أن صحّة الأمهات والعائلات على درجة بالغة من الأهمية بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة. ومع الدعم الذي أبدته وزارة الصحة، سيقدّم معرض الأم والطفل الفرصة للاطلاع على أحدث المعلومات والنصائح والمنتجات التي من شأنها أن تساعد على تمكين تلك العائلات من اتخاذ قراراتها واختياراتها بشكل أفضل”.

وبانطلاقه ليصبح أكبر وأفضل مما كان عليه، سيقدّم معرض الأم والطفل في الرياض شيئاً لكل فرد من أفراد العائلة. وسيجد الزوّار عروضاً كاملة من كافة العلامات التجارية الرائدة في صناعة المنتجات العائلية، إضافة إلى الندوات التعليمية، والعيادات، والأنشطة الترفيهية، ومسابقات الطهي.

وتضم القائمة المؤكدة من العارضين كلاً من: هايبروكا الشرق الأوسط للتغذية، جمجوم فارما، سباركس أكاديمي، سودوكريم، شركة الهلال التجارية ( نوبي ) وغيرها الكثير. وستستعرض شركة المراعي منتجاتها الخاصة بحليب الرضّع، بالإضافة إلى منتجات الألبان الحائزة على جوائز، كما ستستضيف عيادات تقدم نصائح غذائية كل يوم خلال المعرض.

ومن خلال مشاركتها للمرة الثانية في معرض الأم والطفل، تعود من جديد المربية الأكثر شهرة عالمياً والخبيرة في مجال تربية الأطفال، السيدة جو فروست. وستقدّم فروست، التي قامت بتأليف سبعة كتب عن تربية الأطفال، ندوات حصرية أثناء المعرض، حيث ستجيب خلالها على أسئلة الجمهور، وستناقش أساليبها الناجحة والمجرّبة حول تنمية سلوك الأطفال، ومشاكل النوم، وعادات تناول الطعام الصحّي، والتغيرات الثقافية في العائلات.

وتعليقاً على مشاركتها في المعرض، قالت فروست: “لقد شجعتني فعلاً زيارتي الأولى للمملكة العربية السعودية في شهر فبراير المنصرم، كما سُررت بالانطباعات التي تلقيتها من معرض الأم والطفل في جدة. لقد تفاعلت العائلات السعودية جيداً مع “نظرية الاستغاثة” التي استحدثتها حول تنمية سلوك الأطفال، من خلال اتخاذ خطوة إلى الوراء، والمراقبة، ثم التدخل. وإنني اتطلع قدماً لمشاركة هذا النهج مع عدد أكبر من الحضور في معرض الأم والطفل بالرياض.”

وأضاف المنظمون من شركة “ريد سنيدي” للمعارض أن إقامة معرض الأم والطفل في الرياض هو أمر إيجابي ومنطقي جداً، سواء من منظور تجاري أو بُعد اجتماعي.

من جهته، قال سيمون بلازيبي، مدير إدارة المعارض في شركة “ريد سنيدي” للمعارض: “تعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر المدن فيها. ولأنها تشهد نمواً سريعاً في عدد السكان، أصبح التركيز على وحدة الروابط الأسرية جانباً هاماً للغاية. وسيعمل معرض الأم والطفل على تعزيز أواصر العلاقات التجارية، وربط الشركات بهذه السوق الحيوية وما تزخر به من فرص واعدة، وفي والوقت نفسه توفير النصح وتقديم المنتجات المتنوّعة إلى العائلات المحلية. ونتوقع أن يجتذب المعرض في أكتوبر المقبل حوالي 15,000 زائر من العائلات والقطاعات التجارية”.

ويستقبل معرض الأم والطفل زوّاره من الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى  إلى الحادية عشرة مساءً، في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2014، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. للتذاكر والمعلومات حول برنامج المعرض، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mbkexpo.com

 

نبذة عن معرض الأم والطفل

www.mbkexpo.com

يعد معرض الأم والطفل حدثاً عالمياً متخصصاً بالحمل وتربية الأطفال، ويقدم نصائح موثوقة، وأفكار مبتكرة للأمهات الجدد وذوات الخبرة على حد سواء. وتشمل المنتجات والخدمات المعروضة كافة احتياجات الأمهات المقبلات على الإنجاب، والرضع، والأطفال، بما في ذلك الحضانات، ورعاية الأطفال، والصحة، والأمن، والتغذية، والأمومة، وأزياء الأطفال، والأكسسورات، والتعليم، والترفيه. وسيلتقي زوار المعرض بعدد كبير من الخبراء الذين يرحّبون بالإجابة على أسئلتهم وبمساعدتهم على استكشاف العروض المتاحة، في حين يستمتع الأطفال بالعديد من الأنشطة الترفيهية بمشاركة مشاهير ونجوم التلفزيون من الأطفال.

نبذة عن شركة “ريد سنيدي” للمعارض

www.reedsunaidiexpo.com

تمثّل شركة ريد سنيدي للمعارض شراكة استراتيجية ناجحة تجمع بين أكبر شركات تنظيم المعارض الدولية في العالم “ريد للمعارض”، وشركة “سنيدي للمعارض” التي تتمتّع بخبرة واسعة وعريقة في سوق تنظيم المعارض في المملكة العربية السعودية. وتتّخذ “ريد سنيدي” من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مقرّاً رئيسياً لها، وتدير حالياً خمس فعاليات في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، مع خطة لإطلاق مزيد من الفعاليات في العام 2014. وتمتد الفعاليات التي تنظّمها الشركة لتشمل مجموعة من القطاعات والأسواق بما في ذلك: التصميم، والغذاء، والأمومة والطفولة، والأعمال التجارية، وصناعة الرياضة الدولية واللياقة البدنية، ومستحضرات التجميل والعناية بالصحة، وأحواض السباحة والمنتجعات الصحية، والمطابخ والحمامات.

وتعتبر “ريد للمعارض” أبرز شركة لتنظيم المعارض حول العالم، حيث تضم حقيبتها 500 معرض وفعالية يتم تنظيمها في 39 دولة، وتشمل المعارض التجارية والاستهلاكية، والمؤتمرات، والاجتماعات، وبما يغطي 44 قطاعاً وصناعة.

[1] Mother, Baby and Child Saudi Arabia Market Intelligence Report – 2012

image001 Jo Forst , Headshot

About the author

Tala

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: