إن التوازن بين نوعية المأكولات التي تتناولها المرأة والهرمونات يساعد بشكل كبير في زيادة نسبة الخصوبة لديها. فإذا كنت تخططين للحمل، ننصحك بتناول الأطعمة التالية التي تزيد من خصوبتك بطريقة فعالة:

١. الأفوكادو لتحسين الخصوبة:
يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة التي تزيد من خصوبة المرأة. وتؤكد دراسة علمية أن المرأة التي تخضع للتلقيح الاصطناعي وتتناول الأفوكادو بكثرة، تكون نسبة نجاح العملية لديها أعلى بثلاثة أضعاف من المرأة التي لا تتناول هذا النوع من الأطعمة.

٢. دوار الشمس للتوازن الهورموني:
إن إدخال دوار الشمس أو زيت دوار الشمس إلى المأكولات والسلطات يساعد في تحقيق التوازن الهورموني لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الزنك.

٣. القرفة لتحسين البويضة:
إستعملي القرفة كنوع من البهارات في مأكولاتك. كما يمكنك أن تعدي شراب القرفة من خلال غليها بالماء مع الشاي الأخضر لتحسين نوعية البويضة.

٤. البيض لإنتاج هرمون الحمل:
إن تناول حبتين من البيض أسبوعياً يمنحك كمية جيدة من الفيتامين د وفيتامين ب٦ وكلاهما يساعد في إنتاج هرمون البروجيسترون، وهو من أهم هرمونات الحمل.

٥. الخضار الخضراء لزيادة إحتمال الحمل:
تعتبر الخضار من أهم المأكولات التي تزيد الخصوبة لدى المرأة. فالخضار الورقية تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين الخصوبة. تناولي السبانخ أو الملوخية أو حضّري سلطة باستخدام هذه الخضار أو يمكنك أيضاً زيادتها إلى السندويشات.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: