هل تعلمين أن عدم تنظيف الثلاجة يسبب الكثير من الأمراض لك ولعائلتك؟ فقد أثبتت الدراسات أن من الضروري تنظيف الثلاجة بشكل شامل وتام مرّة في الشهر على الأقل. إليك الخطوات الصحيحة لتنظيف ثلاجتك بشكل مثالي:

١. التحضير:
أطفئي الثلاجة عن طريق منظم الحرارة أو نزع القابس من الكهرباء لتتجنبي توليد الهواء البارد الذي يستهلك الكثير من الكهرباء، لأنك ستبقين باب الثلاجة مفتوحاً لفترة طويلة.

٢. إزالة الطعام:
أزيلي جميع المأكولات الموجودة في الثلاجة قبل البدء بتنظيفها، وتخلصي من المأكولات القديمة أو المنتهية الصلاحية وضعي الأكل الطازج في مكان بارد. أزيلي الجوارير أو الرفوف التي يمكن إزالتها وضعيها في حوض الغسيل ونظفيها جيداً بالماء والصابون.

٣. البدء بالتنظيف:
أحضري إسفنجة وغطّسيها بالماء والصابون لتنظيف الثلاجة من الداخل. كما يمكنك وضع القليل من الخل مع الماء أو صودا الخَبز (بايكنغ صودا). إمسحي مقصورة الثلاجة من الداخل، واحرصي جيداً على عدم استعمال السفنجة ذاتها لتنظيف الثلاجة من الداخل والخارج، لأن ذلك يسمح بانتشار التلوّث داخل ثلاجتك. إبدئي التنظيف من الأعلى إلى الأسفل كي لا تتأثر المنطقة التي تنتهين من تنظيفها بقطرات الماء.

٤. الإرجاع:
نشّفي الثلاجة جيداً من الداخل وأعيدي الجوارير والرفوف إلى مكانها. اتركي باب الثلاجة مفتوحاً من ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة قبل إرجاع الطعام إلى داخلها، ولا تنسي إعادة تشغيلها عن طريق وضع الكابس في الكهرباء.

لتنظيف الثلاجة من الخارج:
إستعملي نفس الحلول ولا تنسي تنظيف المطاطة الملتصقة على باب الثلاجة، إذ أن تنظيفها يساعد على إبقاء الثلاجة محكمة الغلق والمحافظة على الهواء البارد داخل الثلاجة والهواء الدافئ خارجها.

مهما كثرت إنشغالاتك بالأسرة والبيت، هناك أمور مهمة لا يجب أن تغيب عن بالك كي تحمي أفراد أسرتك من الأمراض والجراثيم، ومن أهمها تنظيف الثلاجة، المصدر الأساسي للطعام، بشكل صحيح وفعّال.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: