يمكنك الاعتناء بثدييك لإبقائهما مشدودين وجميلين من دون اللجوء إلى عمليات الشد والتكبير والحشو والبوتوكس. الطريقة سهلة جداً، تجنبي ممارسة هذه العادات السيئة التي تفقد ثدييك شكلهما الجميل:

١. الماء الساخن:
تجنبي الاستحمام بالماء الساخن جداً لأنه يؤدي إلى ترهل ثدييك. إغسلي ثدييك بالماء البارد بعد الانتهاء من حمامك اليومي. كما يمكنك وضع كرات جليد داخل قطعة قماش رقيقة وممرّيها فوق ثدييك، من الأسفل إلى الأعلى. قد تجدين صعوبة في تطبيق هذه الطريقة لكنّها رائعة لشد الجلد عند منطقة الثديين.

٢. ضغط اليدين:
لا تضغطي على ثدييك وأنت تضمين ذراعيك نحو صدرك. إرتدي حمالة الصدر بالحجم الملائم لحجم ثدييك وتأكدي من أنها ليست ضيقة أو ضاغطة عليهما. مارسي بعض الحركات السويدية الخفيفة للذراعين والكتفين والمعدة.

٣. طريقة الجلوس:
إذا كنت تجلسين لساعات طويلة خلف مكتبك في العمل، فعليك أن تجلسي مستقيمة وأرجعي كتفيك إلى الوراء كي يبقى صدرك مشدوداً ومرتفعاً. بهذه الطريقة، تسمحين للعضلات بالعمل جيداً لتحافظ على شكل صدرك الجميل.

٤. الرياضة القاسية:
لا تقومي بممارسة الحركات الرياضية القاسية التي تضغط على صدرك. بل قومي بالتمارين الرياضية اللينة التي تحرك عضلاتك من دون إلحاق أي ضرر بالأنسجة الداخلية للثديين، مثل ألعاب القوى. ولا تنسي ارتداء حمالة الصدر المخصصة للنشاط الرياضي.

٥. التعرّض للشمس:
تجنّبي تعريض صدرك لأشعة الشمس لفترة طويلة، وضعي كريمات الحماية على هذه المنطقة. فالأشعة ما فوق البنفسجية مضرة بصحة الجلد بشكل عام ومسيئة للكولاجين، مما يؤدي إلى جفاف الجلد ويترك آثاراً سلبية على ثدييك مثل الترهل.

٦ الريجيم القاسي:
لا تتّبعي ريجيماً أو نظاماً غذائياً قاسياً ، لأن خسارة الوزن بسرعة تؤدي إلى تغير شكل الثديين وحجمهما، وهذا التلاعب بالوزن سوف يؤدي إلى ترهل الثديين. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين لأنها تغذّي العضل وخصوصاً العضلات الصغيرة التي تحمي صدرك.

٧. النوم على البطن:
حاولي ألا تنامي أو تستلقي على بطنك، بل نامي على ظهرك كي لا تضغطي على ثدييك ولا تجعليهما يحملان وزن الجسم، مما يؤثر سلباً عليهما ويغير حجمهما الطبيعي.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: