عالم المنوعات

“أوبر” تصل إلى بيروت!

تطلق “أوبر” اليوم تقنيتها الخاصة بالهواتف الذكية في بيروت، التي ستصبح سادس مدينة تتوفر فيها هذه الخدمة المبتكرة لخدمات السيارات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط

 

ومن المعروف بأن 70% من اللبنانين يستخدمون الهواتف الذكية لأغراض اللعب والقيام بعمليات الشراء وتنظيم جدول حياتهم الاجتماعية، مما يبرز أهمية إطلاق التطبيق الجديد الذي يوفر خدمات أمهر السائقين الخاصين في سيارات فاخرة تنقلهم من أمام منازل إلى أي وجهة يريدونها.

 

يعد “أوبر” تطبيقاً خاصاً بالهواتف الذكية يجمع بين السائقين والركاب ضمن المنطقة الواحدة، وتم ابتكاره للمساهمة في تسهيل عملية الحصول على وسيلة نقل آمنة في أي وقت وأي مكان. وعند القيام بطلب وسيلة نقل، يقوم التطبيق بارسال أقرب سائق عن طريق نظام تحديد المواقع GPS. وبذلك، تتاح لسكان بيروت إمكانية الوصول بسهولة فائقة إلى أي عنوان في المدينة، حتى ولو لم تتوفر لديهم تفاصيل دقيقة حول هذا العنوان.

 

في هذا السياق قال سيباستيان واكيم، مدير عام “أوبر” في لبنان: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق ’أوبر‘ في بيروت اليوم، حيث تتيح لنا هذه التقنية تغيير طريقة تفكيرنا حول سبل التنقل في المدينة مستقبلاً. وتعمل ’أوبر‘ بالفعل على تغيير طريقة التنقل في العالم، وتحظى هذه الخدمة المميزة باهتمام واستحسان الملايين من العملاء حول العالم”.

 

وأضاف واكيم: “تمثل ’أوبر‘ جزءاً من الفقزة التكنولوجية النوعية التي يشهدها العالم والتي تغير المفاهيم التقليدية للتنقل في المدن. وأصبح في متناول أهل بيروت خدمة استثنائية تسمح لهم حجز أفخم السيارات عبر خطوات بسيطة للغاية باستخدام التطبيق الخاص بالهواتف المتحركة، والحصول على خدمة هي عنوان الأناقة والأمان والكفاءة”.

 

أوبربلاك UberBlack

تعتبر UberBlack واحدة من منتجات عديد تقدمها “أوبر” لتسهيل تواصل الراكبين مع السائقين المرخّصين. ولا يتوجب على الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة في بيروت سوى تنزيل تطبيق “أوبر” المجاني على هواتفهم الذكية، وطلب سياة خاصة بأسعار مناسبة خلال دقائق معدودة.

 

وعند الطلب، تصل تفاصيل عن السائق تضم الاسم، ووثيقة التسجيل وصورة شخصية له عبر التطبيق.  وفور انتهاء الرحلة، يتم إرسال رسالة فورية على البريد الإلكتروني للعميل تضم لمحة عن الرحلة بما في ذلك خريطة الرحلة التي تحدد الطريق الذي سلكه السائق. وتحرص”أوبر” على التعاون مع أمهر السائقين المتخصصين، علماً بأن الرحلة والسائق والسيارة مؤمنين بالكامل. ولضمان توفير تسهيلات أكبر، يتم سداد المبالغ المستحقة عبر البطاقة الائتمانية الخاصة بالركاب.

 

وتتمتع “أوبر” بحضور قوي في 170 مدينة في 40 دولة، وتعتبر بيروت أول مدن المشرق العربي التي يجري إطلاق الخدمة فيها. وللحصول على هذه الخدمة، يجب تنزيل التطبيق المتوفر على أجهزة “أندرويد” و”آيفون” و”بلاك بيري 7″، أو التسجيل عبر الموقع الإلكتروني uber.com/app

About the author

Elsa

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: