بعد مرور أيام عديدة على الصوم، لا بدّ وأنك بدأت تشعرين بالتعب والإرهاق وبدأ جسمك يعاني من بعض الأمراض مثل نزلات البرد. لذلك، ننصحك بأن تضيفي إلى نظامك الغذائي الأطعمة التالية التي تقوّي جهاز المناعة:

١. الثوم والبصل:
يضفي الثوم والبصل طعماً لذيذاً على الأطعمة، لكن له فوائد أخرى كثيرة أيضاً. فهذان النوعان من الأطعمة يعززان الجهاز المناعي من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعمل على محاربة العدوى والأمراض.

٢. الزنجبيل:
يُعتبر الزنجبيل من الأطعمة المقوية لجهاز المناعة من خلال مكافحة الأمراض المزعجة ومحاربة السرطان. يمكن إضافة الزنجبيل إلى المأكولات عند إعدادها، كما يمكن إضافته إلى الشاي.

٣. القرفة:
القرفة غنية بالمواد المضادة للأكسدة. وهي تعمل على تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنها تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتزيد حرق السعرات الحرارية في الجسم.

٤. السمك والثمار البحرية:
تحتوي الثمار البحرية على نسبة عالية جداً من الزنك، الذي يعتبر أساسي من أجل إتمام بعض العمليات في الجسم، خصوصاً تلك المتعلقة بجهاز المناعة.

٥. زيت الزيتون:
أظهرت بعض الأبحاث العلمية أن زيت الزيتون يحمي من الإصابة بعدد من الأمراض. فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة بسبب إحتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الدهون الصحية.

٦. الأطعمة الغنية بالفيتامين “سي”:
الفيتامين “سي” هو من أكثر الفيتامينات التي تعزّز جهاز المناعة. يمكن إيجاد هذا الفيتامين في عدد من الخضار والفاكهة، كالخضار الورقية والبروكولي والفراولة والتفاح والبرتقال.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: