تعاني الكثير من الأمّهات من مشكلة ضعف الشهيّة عند أطفالهنّ الرضّع، وتخاف من مظهرهم النحيف. لكن في الحقيقة النحافة عند الأطفال قد تكون وقتيّة، ويمكن أن تزداد مع الوقت من خلال الاهتمام بالتغذية السليمة. إليك بعض الطرق لزيادة وزن طفلك بطريقة صحيّة:

١. إدخال الطعام مع الرضاعة يتطلّب الكثير من الصبر، لذلك يجب ألا نستسلم ولا نتوقف عن المحاولة، لكن دون أي نوع من العنف. كما ويجب إدخال المأكولات السهلة على الأطفال مثل البطاطس المسلوقة، مضافاً إليها القليل من الماء واللبن، بالإضافة إلى الأطعمة المهروسة.

٢. إبدئي بكمية قليلة من الطعام، ثم زيديها تدريجيّاً، ولا تطعمي الطفل أكثر من صنف جديد كل أسبوع. تجنّبي زيادة الملح أو السكر على الطعام المقدّم للطفل، ويبدأ ذلك من الشهر التاسع من العمر تدريجياً حتى الوصول للمذاق الكامل عند سنّ العام.

٣. إبتداءً من الشهر السادس، يمكنك تقديم البطاطس المسلوقة، الجزر المسلوق، الكوسة المسلوقة، صفار البيض المسلوق، التفاح المبشور، الموز المهروس، الأرز المسلوق بالماء فقط. في هذه المرحلة، ستلاحظين أن طفلك بدأ باكتساب الوزن بشكل واضح، أما إذا حصل عكس ذلك فعليك إستشارة الطبيب لتتأكّدي أنّ وزن طفلك هو الملائم له، وأنه لا يعاني من أي مشاكل صحيّة.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: