أخبار المشاهير عالم الفن عالم المنوعات مشاهير العالم

أوبرا وينفري… من الفقر إلى النجاح

من قاع الفقر، إلى قمة النجاح… مقولة تنطبق على أوبرا وينفري، هذه المرأة التى أثبتت من خلال تجربتها في الحياة أن الإنسان المثابر والطموح قادر على الوصول إلى هدفه وتحقيق كل ما يصبو إليه، بالرغم من كل العوائق التي تقف في طريقه. قصّة حياة أوبرا هي قصّة نجاح رائعة لامرأة لم تكن تمتلك شيئاً فأصبحت أول سيّدة من أصول إفريقية تدخل قائمة أغنى أغنياء الولايات المتّحدة الأمريكية، وتقدّر ثروتها بحوالي ٣ مليارات دولار. وصفتها مجلّة تايم بأنها أقوى إمرأة في العالم.

ولدت أوبرا في ولاية مسيسيبي الأمريكية في أسرة فقيرة، حيث كان والدها يعمل كحلاّق، ووالدتها تعمل في خدمة المنازل. بعد إنفصال والديها، إنتقلت للعيش مع جدّتها التي وفّرت لها التعليم رغم الفقر المدقع الذي كانت تعيش فيها، إلى أن أوصلتها كي تكون من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصول إفريقية، الذين يدرسون في جامعة الولاية من خلال منحة مدرسية.

حصلت على البكالوريوس في الفنون المسرحيّة، ثم بدأت بالعمل كمراسلة لإحدى محطات الإذاعة عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وقد تمّ طردها لأنها كانت تتأثّر وتنفعل بالأحداث. حصلت بعدها بفترة طويلة على وظيفة كمذيعة نهارية، واستفادت من هذه الفرصة لتقديم برنامجها الشهير “أوبرا وينفري شو”.

وممّا قالته عن إنجازاتها: “الحظ هو مسألة تتعلق بالاستعداد عندما يلتقي بالفرص”، مشيرةً إلى كفاحها ومثابرتها وعملها الجاد وتأكيدها على التعليم في حياتها.

والجدير ذكره أن أوبرا هي دائمة الإنشغال بالدفاع عن حقوق المرأة والأقليات والأطفال والفقراء، وتتبرّع بملايين الدولارات سنويّاً للمعاهد العلمية والمؤسسات الخيرية. وفي عام ٢٠٠٤، أصبحت أول امرأة من أصول إفريقية يتم تصنيفها ضمن الـ50 امرأة الأقوى والأكثر عطاء في أمريكا، وحتى عام 2012 كانت قد تبرعت بنحو 400 مليون دولار.

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: