معلومات عامة نصائح مفيدة

هل تستطيع المرأة تغيير طباع الرجل؟

تخطئ المرأة التي تظن بأنها قادرة على تغيير طباع زوجها بين ليلة وأخرى، أو من خلال إلحاحها المستمر وعنادها الشديد. إنما عليها استخدام مهاراتها ووسائلها الذكية لتغيير طباعه. إليك بعض الخطوات التي تساعدك على تحقيق ذلك:

١. الحوار الهادئ مع القليل من الحب والصبر والاحتمال. والأهم، مراعاة ما نشأ عليه الرجل من مفاهيم موروثة وعادات سلوكية.
٢. تجاهلي نقاط الخلاف بينكما، وغيري قدر المستطاع من عاداتك السيئة التي يرفضها لأن ذلك يشكل حافزا ً له كي يغير من عاداته السيئة في نظرك.
٣. لا تتذمري وحاولي دائما ً أن تتعرفي على أسباب العادات التي تظنين أنها سيئة في زوجك، من أجل أن تساعديه على التخلص منها.
٤. الرجل عنيد، فحين يشعر بأي محاولة نسائية لتغيير طباعه يتمسك بها أكثر كطفل يريد أن يغيظ أمه. لهذا، فالصلابة في مواجهة طباع الزوج السلبية طريقة فاشلة تقدم عليها بعض النساء.
٥. إبتعدي عن التجريح المباشر، واعتمدي طريقة تشارك الآراء والتلميح بكل إحترام وهدوء عن الأشياء التي تزعجك في زوجك كي تلفتي نظره إليها.

في معظم الأحيان، لا تظهر العادات والأطباع الحقيقية للزوجين إلا بعد الزواج فتنكشف كل الأمور على حقيقتها. نصيحتنا الأهم لك هي أن تظهري كل الحب والتفهم لشريكك وتبتعدي عن الأنانية والعصبية كي تتمكني من تغيير العادات التي تزعجك في زوجك من دون أن تجعليه يشعر بأي إهانة أو إستياء.

22681

About the author

Jihane Habchy

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: