eye plbms

بشرة جافة، احمرار الجلد، كل هذه الأعراض ومثلها هي عيوب مزعجة لا تجعلنا نبدو في أحسن حالاتنا، ولكنّها أيضاً دلائل مفيدة تساعدنا على معرفة ما يحدث على صعيد صحّتنا الجسدية.

1- احمرار الجلد
هل تشعرين بالحرارة ويميل جلدك إلى اللون الأحمر الوردي حتى وإن كان كلّ ما قمت به هو رفع كوب من الشاي؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون السبب ارتفاع ضغط الدم لديك. وهنا يتم ضخ الدم المحمّل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، حتى إلى سطح البشرة، وهذا ما يسبّب مظهر الجلد المحمر. وينتشر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الشابات، لا سيما أنهنّ يتناولن حبوب منع الحمل التي قد تزيد تفاقم الحالة.

الحل:
إنّ التخلّص من ارتفاع ضغط الدم لا يعني التوقف عن الاستمتاع بالحياة، ولكن عليك تخفيف الملح والكحول اللذين يزيدان ضغط الدم. جرّبي ممارسة تمارين الإيروبيكس بصورة منتظمة، فهذا يزيد نبض القلب ويحافظ على مرونة الأوعية الدموية. وقد أظهرت دراسات أجراها علماء في كلية جورجيا للطب في الولايات المتحدة أن التأمّل قد يخفّض ضغط الدم بصورة كبيرة في غضون ثلاثة أشهر، لذا خصّصي لنفسك وقتاً كافياً ومكاناً هادئاً لممارسة التأمل والاسترخاء.

2- جفاف البشرة
يعرف معظمنا نوع بشرته. ولكن إذا بدأت فجأة تظهرعلى بشرتك بقع حمراء قشرية، قد يكون السبب نقص في فيتامين C في جسمك. يحتاج جسمك إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين، المادة التي تجعل الجلد ناعماً. وفيتامين C مهم أيضاً للحفاظ على سلامة الجهاز المناعي.

الحل:
في حين أن زيادة استهلاكك من الخضروات الغنية بفيتامين C، مثل البروكلي والفلفل، أمر مهم، إلا أن عليك أيضاً أن تطبخيها على نحو صحيح. ففيتامين C هو أحد الفيتامينات غير المستقرة التي يمكن تدميرها بسهولة. لذا جرّبي طهيها على البخار كلما كان ذلك ممكناً. وزيدي أيضاً استهلاكك من هذا الفيتامين عن طريق تناول عصائر الفاكهة. جرّبي الفواكه الحمضية والفراولة والكيوي والمانغا.

(aljamila.com)

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: