نحرص أثناء السفر أن نأخذ معنا كافة الأشياء التي نحتاجها من أكبرها إلى أصغرها. ولكن في أغلب الأحيان، الأشياء الأكثر بساطة في حياتنا اليومية هي التي نكون بأمسّ الحاجة إليها أينما ذهبنا، وهي ذاتها التي غالباً ما ننساها.
إذا كنت تنوين السفر قريباً ،إليك أهم الحاجات التي يجب أن تتأكدي من أنك وضعتها في الشنطة قبل إغلاقها:
تبدأ هذه الأشياء من فرشاة الشعر إلى مزيناته، بالإضافة إلى القبعات، والنظارات الشمسية، والعدسات اللاصقة في حال كنت تستخدمينها، طبعاً مع المياه المعقمة لها. تتذكرين دائماً مساحيق التجميل لكن يغيب عن بالك منظّف الماكياج.
لا تنسي الثياب الرياضية، وآلة التصوير، وال “آي باد”، والكمبيوتر، والهاتف، والأهم ألا تنسي شاحن البطارية لكل قطعة، ولا تنسي أيضاً أن تنقلي الأرقام الموجودة على خطك على بطاقة الذاكرة.
من الضروري أن تأخذي معك الأدوية التي تتناولينها عادةً وأدوية الحالات الطارئة والإسعافات الأولية. فتغيير المناخ والعادات قد يتسبب ببعض المشاكل الصحية، لذا كوني مستعدة لعلاجها ومواجهتها.
على الرغم من وجود الهاتف وتطبيقاته لتدوين الأرقام والملاحظات، إلا أن الورقة والقلم يبقيان من الأشياء المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، لأنهما لا يتعطلان مثل الإلكترونيات.
أما إذا كنت تصطحبين طفلاً معك أثناء السفر، فعليك أن تتذكري كل الأشياء التي قد يحتاج إليها من ألعاب وأدوية وثياب وحليب، إلخ.

والأهم هو ألا تنسي أن تتركي مكاناً فارغاً في الحقيبة كي تتمكني من وضع الهدايا والتذكارات التي ستشترينها من البلد الذي تقومين بزيارته.

packup

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: