url5

مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس على الشواطئ وحمامات السباحة، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار. لذلك فأن عليك حماية بشرتك وترطيبها لتجنب التعرض لمثل تلك المشكلات. نقدم إليك مجموعة نصائح فعالة للعناية بجمال بشرتك لتلافي مشكلات فصل الصيف

١. حافظي على ترطيب جسمك من خلال شرب الماء باستمرار، فتناول السوائل والكميات الوفيرة من الماء يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة أيضاً.

٢. استعملي واقٍ من الشمس وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. حاولي ألا تتعرضي للشمس خلال الفترة من ١١ صباحاً وحتى ٣ عصراً، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضرراً على
البشرة.

٣. استعملي التونر، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي مليئ بالفوائد لبشرتك، فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جداً خلال فصل الصيف.

٤. استعملي مرطبات البشرة ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف.

٥. ابتعدي عن المشروبات الغازية واستبدليها بالماء أو بعض عصائر الفواكه الطبيعية أو عصير الليمون.

٦. استعملي منظف البشرة مرتين يومياً حتى وإن كنت جالسة في منزلك.

٧. تقشير البشرة من خلال اختيار المستحضر المناسب لبشرتك .

٨. تخلصي من سمرة الصيف من خلال استعمال بعض الوصفات مثل الحمص المطحون كماسك للوجه مع قليل من اللبن وقطرات من عصير الليمون، حيث يوضع الماسك على الوجه ويترك حتى يجف.

٩. احصلي على بشرة لامعة خلال فصل الصيف: ثمرة البابايا مليئة بالفوائد الطبيعية للبشرة، ويمكنك استعمالها لعمل خلطة طبيعية لبشرتك. تخلط ٢ ملعقة كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة مخفوقة. تخلط المكونات جميعها ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تزال. ستلاحظين بنفسك النتيجة الرائعة من لمعان بشرتك بعد استعمال هذا الماسك.

١٠. تلطيف البشرة: ماسك الخيار من أفضل الملطفات للبشرة، اخلطي نصف ثمرة خيارة مع ملعقة كبيرة من الزبادي داخل محضرة الطعام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.

من أهم الطرق لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة هي نظام غذائي صحي مع الحفاظ على النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية. هذه هي أهم ثلاث نصائح للعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها وحيويتها. لذلك، فعليك مع اتباع النصائح السابقة ألا تهملي تناول الوجبات الصحية المتوازنة، مع ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 45 دقيقة على الأقل، والحصول على فترة كافية من النوم لا تقل عن 7 ساعات.

(حياتك)

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: