إن كنت تظنين بأن أغنى نساء العالم هن من المشاهير فأنت مخطئة. فمعظم الأسماء التي ستقرأينها في هذا المقال ستبدو غريبة لك، ولم تسمعي عنها من قبل. أغنى النساء لسن من النوع الذي يحب الظهور إلى العلن، بل هن بكل بساطة نساء كبيرات في العمر لهن أعمالهن وحياتهن الخاصة.

أغنى ٨ نساء في العالم هن:

zGkhzGDpyEmgBmJm:

١. ليليان بيتينكورت:
وهي المساهمة الرئيسية في الشركة الفرنسية للتجميل، لوريال. يبلغ عمرها ٩٠ عاماً، وحجم ثروتها ٣٠ مليار دولار، مما يجعلها أغنى إمرأة في العالم.

٢. كريستي والتونك:
إنها أغنى إمرأة في الولايات المتحدة لأنها ورثت عن زوجها ١٥.٧ مليار دولار من Wal-Mart وهي أشهر سلسلة سوبر ماركت في العالم.

٣. جاكلين مارس:
وهي صاحبة شركة مارس، الشركة المصنعة للوح شوكولاتة مارس المشهور، ويبلغ صافي ثروتها ١٧ مليار دولار.

٤. ميوشيا برادا:
وهي مالكة مجموعة برادا، تبلغ ثروة تصل إلى ١٢.٤ مليار دولار، مما يجعلها ثالث أغنى نساء العالم.

٥. إيريس فونتبونا:
ورثت إيريس بعد وفاة زوجها أندرونيكو لوكسيك الملياردير في 2005 ثروة كبيرة. وتعتبر جموعة Luksic من شيلي من المجموعات الرائدة في مجال التعدين.

٦. آن كوكس شامبيرس:
آن هي ابنة جيمس إم كوكس مؤسس شركات كوكس والتي تتضمن كوكس للاتصالات، مجموعة كوكس للإعلام. تبلغ من العمر حالياً حوالي ٩٣ سنة، لكنها ما زالت تعمل بجهد كبير لتحافظ على مكانتها من بين أغنى نساء العالم.

٧. جورجينا راينهارت:
السيدة الاسترالية جورجينا راينهارت أصبحت الرئيس التنفيذي لـ Hancock Prospecting Pty Ltd ومجموعة شركات Hancock Prospecting Pty Ltd في 1992، وذلك بعد وفاة والدها.

٨. سوزانا كلاتن:
إنها إمرأة ألمانية، ورثت ١٢.٦٪ من حصة صناعة سيارات الـBMW بعد وفاة والدها هربرت كواندت.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: