يعد اللبن الحليب جزء هام من النظام الغذائي الخاص بنا .منذ الصغر نبدأ بتناوله ولكن مع التقدم في العمر تقل كمية الحليب التي يتناولها الإنسان .والبعض يتجنب تناول الحليب خوفاً من زيادة الدهون في النظام الغذائي . ويعتقد البعض الأخر أنه بمجرد التقدم في العمر ، لم يعد لهم حاجة بتناول الحليب .اللبن الحليب هو كنز للعديد من العناصر الغذائية الحيوية والتي تفيد صحة جسمك بشكل جيد . لذلك ينصح بالإستهلاك اليومي للحليب في نظامك الغذائي لكي يعطي جسمك المزيد من الصحة .كل هذه الإعتقادات كاذبة فالجسم بحاجة إلي  اللبن الحليب بإستمرار لأنه مصدر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية وله العديد من الفوائد الصحية مثل  اكتشف الان ماهي فوائد الحليب

يجعل اللبن الحليب البشرة متوهجة : منذ القدم ، كانت كليوباترا تضع في أحواض الحمام اللبن الحليب حتي يساعدها في الحفاظ علي بشرتها ناعمة ومتألقة . يمكنك القيام بنفس الشئ أو تناول أكواب الحليب  كامل الدسم يومياً لكي تحصل علي نفس الفوائد .يحتوي اللبن الحليب علي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد بشرتك لتبدو في أفضل حالاتها .حيث يحتوي علي حمض اللبنك والذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر والإنزيمات التي تجعل البشرة ناعمة .كما أنه يحتوي علي الأحماض الأمينية والتي تحافظ علي البشرة رطبة .يمكن أن يساعد اللبن الحليب في منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية  وذلك لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة .ومع ذلك ، يجب عليك الإنتباه إذا كنت تعاني من الحساسية عند تناول اللبن الحليب أو أي نوع من منتجات الألبان لأنه عند تناولهم قد يزداد الوضع سوءاً .

يحافظ اللبن الحليب علي صحة العظام والأسنان : اللبن الحليب هو مصدر غني بالكالسيوم .وبالتالي فهو أمر ضروري لصحة الأسنان والعظام . ولا تقتصر حاجة الإنسان علي تناول الأطفال اللبن الحليب لكي تنمو عظامهم بل الكبار أيضاً في حاجة إليه للحفاظ علي عظامهم قوية ومنع الإصابة بهشاشة العظام .وهو أيضاً مصدر جيد لكي تحصل علي أسنان قوية .فهو يعمل علي منع الإصابة بتسوس الأسنان وذلك لأن الكالسيوم مقاومة جيد لسوس الأسنان . وإذا كنت تعاني من نقص فيتامين د يمكنك تناول اللبن الحليب فهو غني بفيتامين د .

اللبن الحليب جيد للعضلات : يحتوي اللبن الحليب علي البروتينات ، مما يساعدك في بناء عضلات قوية . عند تناول كوب من اللبن الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطي مايحتاجه جسمك لكي يتعافي .ويعوض كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين . يساعد الحليب في فقدان الوزن : تشير الدراسات إلي أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالي من الدسم تسطيع أن يفقدوا وزن أكبر من أولئك الذين يتجنبوا تناول الحليب في نظامهم الغذائي . كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تناول وجبة خفيفة وصحية .لذلك يمكنك إضافة كوب الحليب إلي وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .

يقلل اللبن الحليب من الإجهاد : الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد الذي تشعر به طوال اليوم .فكوب من اللبن الحليب الدافئ  يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة .كما ثبت أن اللبن الحليب تقلل من أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن الحليب .

يساعد اللبن الحليب في الحصول علي الجسم صحي : يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B  ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان . توجد أنواع مختلفة من اللبن الحليب في السوق فالحليب الخالي من الدسم يحتوي علي 2% من الدهون .وإذا كنت تعاني من عدم توازن هرمونات النمو فإن جميع أنواع الحليب مناسبة إليك وتعطي الجسم جميع الإحتياجات الغذائية .

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: