شعر عالم الجمال

كيف تحمين شعرك وتغذيه في الصيف؟

هلت بشائر الصيف وسنتجه جميعاً عاجلا أو أجلاً إلى حمامات السباحة والبحر للتمتع بالصيف على الشاطئ وجميعنا يهتم بأخذ كل التدابير لحماية بشرتهم والتمتع بيومهم ولكن ماذا عن شعرك ؟ هل تعلمين كيف تحمين شعرك من آثار كلور حمامات السباحة أو من ملوحة البحر وقوة شمس الصيف ؟

اليوم سنقدم لك كيف تحمين شعرك وتتمعين بيومك على الشاطئ في نفس الوقت

*دائماً قومي بغسل شعرك  جيدا بالماء العذب قبل الذهاب للسباحة  فأذا كان شعرك متشبع وممتص ماء عذب جيداً لن يستطيع أمتصاص ماء مالح او ماء مشبع بالكلور لذا سيقل التأثير الضار على شعرك للنصف تقريباً.

*تأكد انه بمجرد خروجك من البحر أو حمام السباحة بغسل شعرك بماء عذب جيداً مهما كانت عدد مرات نزولك وخروجك من الماء فأستمرار وجود الكلور او الماء المالح على الشعر مع الشمس هو ما يؤذى شعرك ويؤدى لجفافه وتقصفه بالصيف.

*اذا كنت من أصحاب الشعر المجعد او الضعيف بالأساس لذا حاولى بعد غسل شعرك بالماء العذب وضع طبقة من سيروم السيليكون المخصص للشعر قبل النزول للمياه فهو سيغلف شعرك ويحميه من اثار الملح والشمس بصورة مضاعفة .

*ابتعدى عن قبعة السباحة فهو مضر أكثر منه جيد فالقبعات الجيدة تتسبب في شد الشعر بقوة للخلف  وتساهم فى تساقطه بسرعة وضعف الشعر لذا تخلصى منها .

*أرتدى قبعة طالما انت جالسة على حافة المسبح او البحر حاولى تغطية شعرك بقبعة لتحميه من أثار الشمس قدر الامكان حتى لا تلتهب فروة راسك وتتسبب فى ظهور حبوب وقشرة لن تجعلك تستمتعين بأجازتك .

*بعد خروجك من حمام السباحة  وقبل ان تقررى الى اين ستمضين لتكملى يومك قومى بغسل شعرك جيداً بالشامبو المناسب لشعرك مع تدليك خصل شعرك وفروة راسك جيداً فالكلور عزيزتى لا يزال بمجرد شطف الشعر بالماء بل يظل ملتصقاً بفروة راسك وخصلات شعرك لذا تأكدي من غسله بالشامبو قبل ذهابك لأى مكان .

*لا تتغاضى عن استخدام البلسم المرطب لشعرك يومياً عند عودتك للمنزل فهي خطوة مهمة لإعادة الترطيب لشعرك الذي فقده طوال اليوم.

*حاولي اعتماد اللوك او المظهر الطبيعي وقللي أستخدام المكواة والسيشوار قدر الامكان في فترة الاجازة او التصييف والجأي لكريمات التصفيف المغذية فهي افضل لان شعرك يتعرض للاجهاد طوال اليوم فلا تزيدى الحالة سوءاً بتعريضه لدرجات الحرارة العالية أيضاً.

جربي تلك النصائح وستعودي من الاجازة متألقة ومستمتعة ومحتفظة بصحة وجمال شعرك أيضاً.

 

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: