الأسنان البيضاء هي علامة على الصحة الجيدة والاهتمام بالنفس ! الأسنان البيضاء تُضفي جمالًا خاص  لابتسامتك وتجعلها أكثر جمالًا . قد تستخدم معجون الأسنان و فرشة الأسنان ولكتك مع ذلك تجد أسنانك لها لون أصفر أو جيري فلا ترى البياض الناصع الذي تحلم به .
فإذا كانت أسنانك ليست بيضاء كما ترغب أن تكون، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به للحصول أسنان ناصعة البياض في المنزل. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التالية :

أ – استخدم شرائط تبيض الأسنان

١- يجب أولاً ان تستخدم تلك الشرائط ولكن  يجب ان تتأكد انها من النوع المفيد والصحي لأسنانك وهذه النقطة قد لا تكون خبير بها ولذلك نقول لك أهم الإرشادات بخصوصها يجب ان يكون ذلك النوع قد وافق عليه جمعية أطباء الأسنان الأمريكية ، كما يجب أن لا يحتوي على ثاني أكسيد الكلور الذي يمكن أن يلحق الضرر بمينا الأسنان الخاصة بك  وهذه هو اسمة بالانجليزية فربما تجد تلك المركبات مكتوبة باللغة الإنجليزية ” chlorine dioxide ” ، كما يجب ان تكون تلك الشرائط مصنوعة من البولي ايثلين ” polyethylene ”  لانها توفر امان وفاعلية للتبيض و يمكنك العثور عليها في صيدلية أو حتى سوبر ماركت.

2- لتهيئة أسنانك لاستخدام تلك الشرائط ولتكون أكثر فاعلية و تحصل على نتيجة مجدية ، هيئ أسنانك عن طريق تفريش الأسنان جيداً بالفرشاة قبل الأستخدام التي من شأنها ازالة الطبقة الصفراء البسيطة كي يقوم الشريط بالتعامل و معالجة الطبقة الصفراء الأكثر جموداً ، واستخدم كذلك خيط الأسنان ليزيل الترسبات الموجودة بين الأسنان كي يكون عمل الشرائط اسهل وتعطيك نتيجة مُرضية

3- لا تنسى قراءة التعليمات جيداً فلكل نوع إرشادات خاصة به وخصوصًا بالوقت المحدد لترك الشرائط على الأسنان وكيفية وضعها ، ولكن في الغالب و أكثر الأنواع تنصح بترك الشرائط لمدة نصف ساعة على الأسنان وكذلك استخدامها مرتين فاليوم .

4 – قُم بشد الشريط جيداً على أسنانك وبعد لصقة على الأسنان مرر اصبعك على الشريط ذهابًا و ايابًا كي تثبتة جيداً على الأسنان وتجعل النتيجة مجدية ، واحذر من تحريك لسانك أثناء تلك الخطوة والا ستجد الهلام الذي في الشرائط قد ملئ انحاء فمك ، لا تقلق لا يمثل ذلك ضرراً على صحتك ولكنه سيجعلك تشعُر بالاعياء قليلًا واحيانًا  اخرى قد تشعر بالغثيان

5- بعد مرور الوقت المحدد الذي تنصح به التعليمات ، قُم بإزالة الشريط ، وتأكد انك تزيلة بلطف وبدون ملامسة للسان ، وإذا كان الشريط من الأنواع التي تذوب على الأسنان فبالتأكيد انت تتخطي تلك الخطوة ولا تقوم بها لان الشريط سيكون ذاب على أسنانك من تلقاء نفسة .

6- بعد ذلك اشطف أسنانك جيداً وتأكد من ازالة بواقي الجل الهلامي . – إذا استعملت تلك الشرائط بطريقة صحيحة ، ستحصل على أسنان بيضاء بالفعل في غضون 3 أشهر على الأكثر .

ب : استخدام جيل للتبيض او معجون أسنان مبيض :

1- عند استخدام جيل التبيض لابد من إتباع التعليمات جيدا المرفقة مع الأنبوب قبل إستعماله لفهم جيدا طريقة عمله والوصول للنتيجة التي تريد . يتم استخدام فرشاه الأسنان العادية بوضع القليل من الجيل على الفرشاه وتفرش الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل ، ثم يتم بصق الجل المتبقى وشطف الفم جيدا بالماء لإزالة اي اثار للجل .

لابد من الإستمرار في استخدام الجل مرتين في الأسبوع لمدة 14 يوما أو لفترة طويلة كما ينصح المنتج في التعليمات . سترى النتائج في غضون بضعة أيام .

2- استخدام معجون أسنان مبيض. ولابد من التأكد ان هذه المعاجين مصرح بها طبيا ولا تسبب اي ضرر في اسنانك . تعمل هذه المعاجين المصرح بها على إزالة البقع السطحية بلطف من خلال التلميع .

ج : تبييض الأسنان باستخدام بيروكسيد الهيدروجين:

1- استخدام بيروكسيد الهيدروجين ، هناك مجموعات التبييض التجارية والتي ليست بالرخيصة ، قد ترغب بتبيض أسنانك في المنزل باستخدام  بيروكسيد الهيدروجين والحصول على نتيجة مماثلة لمنتجات التبيض التجارية . يعتبر بيروكسيد الهيدروجين من المواد الآمنه للإستخدام ومصرحة من جمعية أطباء الأسنان الأمريكية .

2- يستخدم  بيروكسيد الهيدروجين عادة لعلاج الجروح الجلدية ، وله خصائص مطهرة لنظافة الفم ومحاربة للبكتريا  . وعادة مايتم تعبئة  بيروكسيد الهيدروجين في زجاجات بنية لمنع وصول الضوء إليها الذي قد يغير من تركيبته . والأفضل عند الشراء ان تكون نسبة البيروكسيد %3 .

3- يتم استخدام خليط من بيروكسيد الهيدروجين والماء بنسب متساوية  كغسول للفم  . يستخدم الغسول يوميا قبل تفريش الأسنان بشكل طبيعي وذلك بأخذ القليل منه في الفم وبالمضمضة لمدة دقيقة ثم يبصق الغسول ويشطف الفم بالماء .

4- باستخدام فرشاة اسنانك يوضع من خليط من بيروكسيد الهيدروجين إلى 3 ملاعق صغيرة (15 مل ) من صودا الخبز (البيكنج صودا) . يستخدم هذا الخليط في الحفاظ على اسنانك بيضاء ونظيفة .

وإليك طريقة الإستخدام

– صب 2 ملعقة شاي (10 مل ) من بيروكسيد الهيدروجين إلى 3 ملاعق صغيرة ( 15 مل ) من صودا الخبز (البيكنج صودا) . يخلط الخليط جيدا وسيطون شبه العجينة . وتشبة سماكة معجون الأسنان . – إضافة القليل من معجون الأسنان إلى العجينة ( الخليط السابق ) لإعطاءه نكهة مقبولة ، ويمكن ان تضيف نقطة من خلاصة النعناع . – يتم وضع القليل من الخليط على فرشاة الأسنان والتحريك في حركات دائرية صغيره لتغطية جميع الأسنان ، والسماح للخليط بالبقاء على اسنانك لمدة 2 دقيقة ، ثم يشطف الفم بالماء ويتم غسل الفرشاه جيدا للتخلص من اي اثار لخليط بيروكسيد الهيدروجين .

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: