عالم المنوعات

أبرز ٩ أخطاء يرتكبها الموظفون

لغة الجسد تؤدي دوراً في غاية الأهمية بالنسبة الى الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص مع بعضهم البعض. فمهارات التواصل غير اللفظية الممتازة تنقل انطباعاً للآخرين بأن صاحب تلك المهارات يتسم بالحيوية، الثقة والأمانة.

نبرز فيما يلي 9 أخطاء شائعة قد يرتكبها بعض الموظفين في ما يتعلق بلغة الجسد:

–      الوقوف بشكل غير مناسب: يجب أن تتم بفرد الجسم ومد العنق والأذنين والكتفين، ابراز الصدر بعض الشيء، جعل مسافة تفصل بين الرجلين وتوزيع الوزن بتساو.

–      عدم وجود توافق بين حركات الجسم والصوت: يجب أن يكون هناك ما هو أشبه بالتناغم أو التوافق بين الصوت، الايقاع ووضع الجسم وكذلك الحركات التي يقوم بها.

–      التململ: عليك أن تعلم أن الايماءات الصغيرة تدل على الأشياء الكبيرة في عالم الأعمال.

–      عدم اظهار أي مردود بدني أو أي تعابير للوجه: وهو خطأ يشيع بين عدد كبير من الموظفين، اذ لا يظهرون أي اهتمام بما يقوله أو يفعله باقي الزملاء في أماكن العمل.

–      عدم وجود اتصال بالعين: وهذا الجانب يعد واحداً من الجوانب المتعلقة بأسس التواصل غير اللفظي. فالقدرة على التواصل بلغة العيون تبرز قدراً كبيراً من الثقة والحضور.

–      التصافح الجامد بالأيدي: الأفضل أن يتم التصافح بثبات وبعيداً عن العجرفة والغطرسة.

–      سوء فهم الرسائل اللفظية وغير اللفظية: ابراز تعابير على الوجه تظهر على ما يبدو ردة الفعل العاطفية المضادة لما تقوله هو من أبرز الأخطاء الشائعة الأخرى.

–      عدم الإبتسام: للجميع أن يعلموا أن رسم الابتسامة على الوجه يعكس ما بداخل الانسان من مشاعر ايجابية، وهو ما يعني وجود قدر كبير من الثقة، الدفء، الحيوية والثقة.

–     وضع اليدين على بعضهما البعض بصورة دفاعية: وهو خطأ يتم ارتكابه خاصة أثناء التحدث. والأفضل أن تظهر يديك أثناء الحديث لكي تبدو وكأنك شخص أمين وجدير بالثقة.

(Lebanon24)

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: