العناية بالبشرة والوجه عالم الجمال

٧ قواعد مهمة قبل تسمير بشرتك

تتنظر النساء فصل الصيف للحصول على لون برونزاج طبيعي لأجسادهن تحت أشعة الشمس الدافئة وبين أحضان أمواج البحر، لكن ما هي القواعد التي يجب إتباعها قبيل الإقدام على هذه الخطوة؟

1- التقشير:  قبل ذهابك إلى البحر أو المسبح بيوم، قومي بتقشير المناطق الجافة في جسمك مثل الركبتين والمرفقين والكاحلين، كي تستطيعي دهن جسمك بالزيت الخاص بالتسمير بكل سهولة، وكي تصل أشعة الشمس إلى كل مناطق جسمك، ويصبح لونك موحّداً.

2- تجفيف بشرتك جيداً : إحرصي على أن يكون جلدك جافاً تماماً عند وضع زيت التسمير او الكريم، فإن كانت البشرة رطبة فإن اللون لن يتوزع بشكل متساو، ما يعني أن هناك مناطق ستكون أفتح من مناطق أخرى.

3- زيت أو كريم التسمير: إنتقي زيت التسمير الذي يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية ثم وزعيه على كافة أجزاء جسمك بنعومة ولطف.

4- لا تهملي هذه الأمور: إحرصي على إستعمال كريم الحماية من أشعة الشمس لوجهك وقومي بتجديده كل ساعة، وضعي مرطباً واقياً لشفاهك، ولا تنسي أن تغطي رأسك بقبعة من القش لحماية شعرك من أشعة الشمس، كذلك إرتدي النظارات الشمسية.

5- الوقت المناسب صباحا:  إعلمي أن أفضل وقت لإكساب بشرتك لون برونزاج هو بين الساعة الثامنة ونصف حتى 10 ونصف صباحاً، وذلك كي تضمني عدم تعرضك لأشعة الشمس الضارة.

6- المدة التي تحتاجينها للبرونزاج:  يقول الخبراء أن البشرة الناصعة البياض تحتاج من ساعة إلى ساعة وربع تحت أشعة الشمش، وتحتاج البشرة البيضاء الى 60 دقيقة، أما البشرة الحنطية أو الغامقة فتتطلب من 30 إلى 45 دقيقة.

7- إحذري هذه الأمور:  لا تزيلي الشعر الزائد بعد التعرض للبرونزاج لأن ذلك يسبب حساسية للبشرة، وتجنبي تقشير جسمك مباشرة كي يثبت اللون، وأخيراً قومي بإختيار درجة مكياج مناسبة للونك الجديد.

إتبعي هذه القواعد المهمة، وتباهي بلون أسمر مميز وجذاب يحاكي جمال فصل الصيف.

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: