Warning: array_merge(): Argument #2 is not an array in /home3/wadrdq0acfqq/public_html/wp-content/plugins/image-watermark/image-watermark.php on line 102
كيف استقبلت بعقلين خطوبة ابنتها أمل علم الدين من جورج كلوني؟ – عالمُكِ
عالم المنوعات

كيف استقبلت بعقلين خطوبة ابنتها أمل علم الدين من جورج كلوني؟

منذ إعلان خطوبة أمل علم الدين وجورج كلوني، وسيرة الثنائي حديث الالسن في بلدة بعقلين الشوفية الفرحة بـ”الصهر الجديد”. فبعض الشابات والشبان رأوا أن الحكاية الرومانسية صنعتها “صدفة جميلة” قد تحصل مع أي شابة لبنانية جميلة ومثقفة كأمل. أما الجدة صفاء، ففرحت بالخبر وسألت: “وجورج كلوني درزي يا ستي؟؟”، ولم تطل فرحتها عندما علمت من هو بالواقع كلوني! فردّت مستغربةً: “شو انقطعوا الشباب الدروز!؟ يلا.. الله يوفقها ويبعتلكم نصيب أحلى!”. وفي البلدة من يعدد شهادات وانجازات المحامية اللامعة التي عملت في المحكمة الخاصة بلبنان والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها ورافعت عن جوليان اسانج، ليستنتج: “يصحّللوا جورج كلوني”!.

نائب رئيس بلدية بعقلين السيد جميل راجح، أشار الى ان أمل ابنة الشيخ رمزي علم الدين تنتمي الى “عائلة عريقة” هاجرت الى لندن في أوائل الثمانينات، وبقي افرادها يترددون في شكل دائم الى لبنان، وتحديداً بعقلين حيث تملك العائلة (جد أمل) قصراً  في حي “رأس الجاموس” الواقع على تلة من التلال السبعة في بلدة بعقلين.
ورأى راجح أنه أمر طبيعي أن تتعرف أمل أو غيرها من الشابات اللبنانيات اللواتي يعشن في الخارج على أي شاب، بمعزلٍ عن خلفيته، شهرته أو مذهبه، فـ”أمل محامية بارعة ومثقفة، لا تقف عند حواجزٍ طائفية موجودة في أذهان ومبادىء بعض أهل الجبل”، وبالتالي لن تتردد في الارتباط بأي شخصٍ إختارها وإختارته.
أما عن أهل البلدة و”صدى” الخبر لديهم، علماً أن “الصهر الجديد” هو جورج كلوني، وليس أي رجلٍ عادي، فيشير راجح الى أن الامر كان طبيعياً. فبالنسبة له، هناك اليوم العديد من الشابات والشبان، من بعقلين، قد ارتبطوا بشركاء حياتهم “من خارج الطائفة”، ومعظم أبناء البلدة وصلوا الى درجة انفتاحٍ وعلمٍ تخولهم العيش والقرار تماشياً مع حرياتهم الشخصية. وهنا أوضح راجح أن الدين الدرزي لا يجبر أحداً على السير على مسلكه الروحاني والفكري إن لم يكن مقتنعاً وثابتاً على “عقيدة التوحيد”، خصوصاً إن كان قد تجاوز سن الثامنة عشر، وأصبح مسؤولاً عن خياراته”.
عدد سكان بعقلين اليوم، يقارب الـ15 ألف نسمة، مسجلين، ما بين مقيمين ومغتربين. وتاريخ “مدينة التواصل الثقافي” يشهد على شخصيات ووجوه علمية، دينية، ثقافية وسياسية مميّزة، من آل تقي الدين ومشايخ عقل آل حمادة، والشيخ نجيب علم الدين، وهو ابن عم والد الخطيبة الجديدة لكلوني.
أما أمل، فلا شك أن الحظ و”النصيب” لعبا دوراً في حياتها، وكذلك المثابرة والكفاءة، ولكن الاهم من ذلك بالنسبة لكثيرات، هو إختيارها الحرّ لشريكها بمعزل عن اي قيود.

(النهار)

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: