أخبار المشاهير عالم الفن

غبريال عبد النور أطلق ألبومه “غنّيت” بحضور فني وإعلامي حاشد

بدعوة من شركة “رايت تراك” وموقع “قمر بيروت” أطلق الفنان والموسيقي غبريال عبد النور ألبومه الثالث “غنّيت” من كلمات الياس ناصر في الفيرجين ميغاستور – أوبرا، وسط بيروت بحضور فني وإعلامي حاشد وعائلة الشاعر ناصر.

موسيقى الألبوم من أعمال كل من شوبرت، شوبان، بيتهوفن، بوتشيني، تشايكوفسكي، هاندل وغيرهم من الموسيقيين العالميين، بالإضافة إلى نشيد السلام “نسينا لون النار” من ألحان غبريال عبد النور والذي أدّاه خلال جولة إطلاق شعلة السلام في لبنان والخارج، وأغنية “إنت رفيقي” من قديم ناصر وألحان عازار حبيب، وقد تمّ تسجيل الألبوم في استديو جو باروتجيان.

وقد شدّد السيد سليم بصّال صاحب شركة “رايت تراك” خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الفنان عبد النور قبيل توقيع الألبوم على أهمية البعد العالمي لهذا العمل المهدى لروح الشاعر الراحل الياس ناصر. وأضاف بصّال :”الشغل اللي انعمل كان جبار جداً” وهذا بفضل غبريال الذي إستطاع أن ينسّق الكلمة على اللحن الذي يُغَنّى لأول مرة، وأتمنى أن ينال هذا العمل إعجاب الشاعر الياس ناصر حيث هو.

 أما الفنان غبريال عبد النور فقال: فرحتي لا توصف بوجودكم بيننا أيها الأصدقاء والناس الأوفياء الذين تتابعونني باستمرار، كما أشكر ممثلي الوسائل الإعلامية، فبوجودكم أشعر أنّ لبنان وبيروت بألف خير.

وأضاف: “الياس ناصر شاعر كبير أعطى الأغنية اللبنانية بصمة مشرّفة وبهية ومشرق وهو أخ وصديق ومن خلاله حقّقت حلمي بأن بخلق هذا المزيج بين الغناء بلهجتنا اللبنانية على

ألحان عالمية خاصةً أني متخصص في الغناء الأوبرالي العالمي والغناء الشرقي والتجويد”.

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: