ينصح الأطباء بتناول عصير الرمان للأشخاص الذين يريدون التخفيف من وزنهم، حيث يعمل على تخفيف الدهون حول المعدة وكذلك يقلص من كمية الحمض الدهني في الدم الذي يعتقد أن زيادته تؤدي إلى تشكل الدهون حول البطن وإلى أمراض في القلب والسكري.

ويعد الرمان من الفواكه المطهرة للدم ومنظفاً لمجاري التنفس ويشفي عسر الهضم، ويعتبر بديلاً غذائياً كبيراً لأولئك الذين يريدون التخفيف من وزنهم، إذ أنه يحتوي على 10 في المئة من المواد السكرية و1 في المئة من حامض الليمون و84 في المئة من المياه و3 في المئة من البروتينات و 2 في المئة من الألياف، فضلاً عن غناه بفيتامينات (أ-ب-ج).

ولعصير الرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبة لهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية، من هنا ينصح بإضافته إلى المآكل الغليظة، فيساعد على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها. ونظراً لأن الرمان مليء بالمواد المضادة للأكسدة، فإنه يقوم بالتقليل من الكوليسترول الضار والوقاية من تصلب الشرايين وشرب عصيره يمكن أن يزيد من مستويات الأوكسيجين إلى القلب ومنع تسرع ضربات القلب والهفقان الذي ينتج عن أمراض عضلة القلب.

(Lebanon24)

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: