بطاطا الشيبس تسبب السرطان: تحتوى البطاطا “تشيبس” على أميد الكيميائية المسببة للسرطان، وعندما يتم طهي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في درجات حرارة عالية، سواء المقلية، أو الخبز المحمص. كقاعدة عامة، يتم تشكيل المواد الكيميائية عندما يتم تسخين الغذاء، بما يكفي لإنتاج سطح جاف نسبياً من اللون البني والأصفر. وبالتالي، يمكن العثور عليها في رقائق البطاطا.

–     تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية: تسبب كل أنواع المشاكل الصحية مثل انسداد الشرايين، وضعف القلب، إذا حاولت التوقف عن تناول بطاطس الشيبسي، سيكون لديك فرصة أفضل بكثير لفقدان الدهون في البطن، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

–     ليس لها أي فائدة: إذا كنت تستهلك بانتظام البطاطس كجزء من النظام الغذائي الخاص بك، فأنت لا تتخذ العديد من العناصر الغذائية. فهى لا تحتوى على فيتامين C ولا البروتين، ومع ذلك يمكن تناول وجبات خفيفة صحية، تساعد على تعويض أي نقص في التغذية في أوقات الوجبات.

–     تسبب ارتفاع في ضغط الدم: محتوى الصوديوم في البطاطا له آثار سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية. حيث تناول كميات كبيرة من الصوديوم يسبب زيادة في ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي إلى السكتة الدماغية، وفشل القلب، وأمراض الكلى. كما وتحتوى ما بين 130 و 170 ملليغرام من الصوديوم.

–     تسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم: كثرة استهلاك رقائق البطاطا يمكن أن يسهم في ارتفاع مستويات الكولسترول، بسبب كمية نوع الدهون الموجودة في الرقائق. ومعظمها يكون مقلياً، وهي العملية التي تخلق الدهون غير المشبعة. وبالإضافة إلى ذلك، غالبا ما تكون مشبعة بالزيوت المستخدمة في القلي، ورقائق الدهون تسهم أيضاً في رفع مستويات عالية من الكولسترول.

–      تسبب الجفاف: البطاطس تسبب الجفاف، والتهاب الحلق. فكل من يأكلها يجب أن يشرب المزيد من المياه.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: