Warning: array_merge(): Argument #2 is not an array in /home3/wadrdq0acfqq/public_html/wp-content/plugins/image-watermark/image-watermark.php on line 102
٦ أطعمة لتفادي الرشح والزكام – عالمُكِ
عالم الصحة

٦ أطعمة لتفادي الرشح والزكام

عصير الخضار: إذا كنت تريدين تفادي فيروس الرشح يمكنك شرب كوب من عصير الخضار المنخفض الصوديوم. فإنّ عصير الخضار يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ترفع من مناعة الجسم وتبقيه مرطباً.

شوربة الدجاج: إن حساء الدجاج يملك منافع غذائية كثيرة ومغذية، ويقي الإنسان من خطر الإصابة بالرشح إذ يبقي الجسم رطباً. كذلك، أثبتت الادلة العلمية أن حساء الدجاج يملك فوائد مضادة للإلتهابات. وأثبتت الدراسات العلمية أيضاً أن حساء الدجاج الساخن يحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات.

الثوم والبصل: إذا كنت تتحملين طعمها فإنّه من المفيد لك ان تاكلي البصل والثوم وتدخلينهما في غذاءك اليومي. فقد أثبتت الدراسات أنّ للثوم والبصل فوائد كثيرة مضادة للرشح، وذلك لخصائصهما المضادة للميكروبات وتحفيزهما جهاز المناعة.

الزنجبيل: لا يحارب الزنجبيل آلام المعدة والغثيان وحسب وإنما يقي الجسم من الإصابة بالزكام والرشح أيضاً. وتشير الدراسات أنّ الزنجبيل يحارب الإلتهابات وبالتالي يجب إضافته على المأكولات أو الحصول عليه في الشاي.

 الموز: ينصح الأطباء المصابين بالزكام بأكل الموز سواء كاملاً أو مهروساً وذلك لأهميته في محاربة الغثيان والتقيؤ والإسهال. ويدعو الاطباء المصابين بالرشح الى إتباع نظام غذائي يتضمن الموز والخبز المحمص والأرز وعصير التفاح.

الشاي الساخن: إن الشاي الأخضر، والشاي الأسود الصيني يساعدان الجسم على التخلّص من الزكام والرشح وذلك لإحتووائهما على مواد مضادة للأكسدة. وإذا كان الحلق ملتهباً فينصج بإضافة ملعقة من العسل وقطرة من عصير الليمون الحامض على الشاي.

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: