عالم الصحة

٦ خطوات لغسل وجهكِ بطريقةٍ صحيحة

 التسرّع في غسل الوجه
اغسلي وجهكِ كلّ ليلة وفي الصباح أيضًا بواسطة الغسول. للتنظيف التّام، اتركي الغسول على وجهكِ لدقائق قليلة قبل أن تغسليه بالماء. احرصي على تغطية الوجه كلّه بالغسول بما في ذلكَ منطقة العينين. التدليكِ بطريقة دائريّة هو الوسيلة الأفضل للتأكد من إزالة المكياج. اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

 عدم التقشير
استخدمي مقشّرًا ناعمًا للوجه على الأقلّ مرّة واحدة في الأسبوع لمساعدتكِ على إزالة خلايا الجلد الميّت وتجديد بشرتكِ طبيعيًّا. المقشّر  يتخلّص من الأوساخ المخبّأة في أعماق المسام فتلاحظين أنّ بشرتكِ ستصبح أكثر سلاسة مع أقل عيوب بعد بضعة أسابيع. يمكنكِ أيضًا استخدام قطعة من القماش أو منشفة ناعمة بهدف التقشير ولكن تأكّدي من غسل المنشفة بعد كلّ استخدام. لا تبالغي بالفركِ والتقشير، فهذا قد يهيّج بشرتكِ إذا طبقتهِ أكثر من مرّتين في الأسبوع.

 الغسل بماء ساخن جدًا
من الأفضل أن تغسلي وجهكِ باستخدام الماء الفاتر أو حتى الماء البارد. أيّ شيء كثير السخونة يمكن أن يسبّب الجفاف لبشرتكِ.

 استخدام الغسول الخطأ لبشرتكِ
التركيبات القويّة قد تنظّف بشرتكِ كثيرًا، الأمر الذي تظنّين أنّه صحيّ وجيّد. ولكن في الواقع، يؤدّي هذا إلى جفافٍ حادّ أو ضرر في البشرة. ابحثي عن الغسول الذي يحتوي على مكوّنات مهدّئة مثل بروتينات الصويا والشاي الأخضر التي من شأنها تهدئة أيضًا البشرة  الحسّاسة.
إن كانت بشرتكِ دهنية، وعرضة لحب الشباب، فإن الخطوة الأكثر أهمية في روتينكِ اليوميّ هي غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك. إنه العنصر نفسه في معظم العلاجات الموضعية، وسيساعدكِ حقًا في إبعاد العيوب المزعجة.

 الإفراط في استعمال مناديل الوجه
قد تكون المناديل المزيلة للمكياج هي بديلكِ من الغسول للتنظيف السريع سواء في صالة الرياضة أو في الليل بعد سهرةٍ طويلة. ولكن احذري أن لا تصبح البديل الدائم. هذه المناديل لا تنظّف بعمق فتترك خلفها رواسب، الأمر الذي يؤثر سلبًا على صحّة وجهكِ. احرصي على استخدام الماء والغسول في أقرب وقتٍ بعد تنظيف وجهكِ بالمناديل. الماء والغسول يضمنان نظافة تامّة للبشرة.

 عدم الترطيب بعد الغسل
تستفيد بشرتِك كثيرًا حين ترطبينها في فترة الليل، لأن بشرتكِ لديها المزيد من الوقت لتُخرِج العناصر التي تمتصّ فعلًا فوائد الكريم المرّطب. اختاري الكريم المناسب لنوع بشرتكِ (الجافّة أو الزيتيّة) كي تتجنّبي مشكلتيْ الإفراط في ترطيب بشرتكِ أو عدم ترطيبها. طبّقي الترطيب على بشرة نظيفة قبل النّوم.

About the author

Maryline

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: